فورد اكسبلورر الكهربائية تأتي على قاعدة عجلات فولكس واجن ID 4

738
0
@Omar Alsawadi

وصلت فورد إكسبلورر الكهربائية لتنضم لتشكيلة السيارات الكهربائية من الشركة الأمريكية إلى جانب فئات اكسبلورر التي تعمل بمحركات الوقود. ولكن هذه المرة، بتقنيات غير مرتبطة بين السيارتين.

ستأتي السيارة بقاعدة عجلات مستقلة، وكما أن فورد لم تستعمل قاعدة عجلات إكسبلورر الأساسية وتحولها لسيارة كهربائية فقد تجاوزت أيضاً سيارتها موستانج Mach-E الكهربائية وقدمت السيارة الجديدة بقاعدة عجلات من فولكس واجن، وتحديداً من سيارة ID 4 الكهربائية، ومع ذلك فقد ابتعدت فورد عن التصميم الناعم لتأخذ السيارة أشكال مضلعة جريئة تناسب اسم إكسبلورر. في الداخل وفرت فورد تصميم خاص وقدمت تقنياتها التي تشمل النظام الترفيهي Sync 3 مع شاشة قياس 14.6 إنش، وسيحصل السائقون على لوحة عدادات رقمية قابلة لضبط موضعها مع وجود مساحة تخزين خلفها.

من حيث المحركات، لم تقدم فورد أي تفاصيل، ولكن التوقعات تشير إلى أن الفئة الأساسية ستوفر 168 حصان وحزمة بطاريات 52 كيلوواط-ساعة. ويقال أن الخيارات الأخرى ستصل 228 حصان، وإلى 335 حصان للفئة الأقوى مع مدى 491 كيلومتر. ومن حيث التقنيات، سوف تقدم إكسبلورر أنظمة سلامة متقدمة تشمل المساعدة على تغيير المسار، ونظام لسلامة راكبي الدراجات والعديد من التقنيات الأخرى للراحة مثل الدخول بدون مفتاح، وإمكانية فتح الباب الخلفي تلقائياً بدون استخدام اليدين.

في المستقبل، ستوفر فورد سيارات كهربائية أخرى، وستكون أحدها نسخة من بوما على قاعدة عجلات خاصة من فورد.