فورد تكشف عن F-150 2021 الجديدة

402
1

وصلت فورد F-150 بتحديثات كبيرة لتقدم فورد أحدث ما لديها من تقنيات وحلول عملية لسيارة البيك أب الكبيرة وأفضل سياراتها مبيعاً على الإطلاق.

في الواقع فإن فورد قدمت الكثير لـ F-150 في هذه التحديثات التي تدعوها فورد الجديدة، لا تقتصر التحسينات على التصميم الذي مازال مألوفاً حيث حافظت المصابيح الأمامية على إطار من الإضاءة النهارية بل تصل عميقاً تحت الهيكل. وبالحديث عن التصميم فإن فورد ستوفر العديد من الخيارات لتصميم الشبك حسب الفئات المختلفة.

حصلت السيارة على العديد من الإضافات والتحسينات في الداخل تشمل شاشة النظام المعلوماتي، ولوحة المعلومات. وستوفر فورد مقاسات مختلفة من الشاشات واللوحات الرقمية بحسب الفئات، وستحصل الفئة الأعلى على لوحة عدادات قياس 12.3 إنش، وشاشة وسطية قياس 12 إنش. وأضافت فورد دليل المالك الرقمي المزود بالرسومات التوضيحية ليتمكن الملاك من الحصول على المعلومات حول السيارة بسهولة أكبر.

تأتي البيك أب المحدثة بميزات جديدة لرفع الإنتاجية بشكل كبير، أضافت فورد سطح عمل داخلي يمكن استعماله كمكتب متنقل وطيه عند عدم الحاجة له، وحصلت السيارة على مقاعد أمامية قابلة للإمالة 180 درجة لأخذ قسط من الراحة. كما تأتي المقاعد الخلفية قابلة للطي لتخزين الأدوات والأشياء بسهولة. وحصلت السيارة على نظام مقابس كهربائية Pro Power Onboard بقدرة 2 كيلوواط لتوصيل الأدوات والأجهزة المختلفة سواءً بالمقابس الداخلية أو الخارجية في صندوق F-150.

من حيث المحركات تضيف فورد إلى F-150 محرك PowerBoost الجديد بالكامل مكوناً من محرك 3.5 لتر V6 تيربو ومحرك كهربائي لتقدم محركات PowerBoost الهجينة عزم كهربائي فوري وتمكن السيارة من قطع 1,125 كيلومتر قبل التزود بالوقود من جديد، وجر ما يصل لـ 5,440 كيلوجرام. وعند طلب محركات PowerBoost سترفع قدرة مقابس Pro Power Onboard إلى 2.4 كيلوواط  أو حتى إلى 7.2 كيلوواط اختيارياً. وتقول فورد أن الألومينيوم المستعمل في هيكل F-150 المحدثة هو من الدرجة العسكرية، وأن السيارة أصبحت أفضل من الناحية الأيروديناميكية بفضل الأجزاء النشطة وتصميم جديد للصندوق والأبواب الخلفية. والنتيجة تقليل سحب الهواء وتحسين استهلاك الوقود.

قدمت فورد أحدث أنظمة مساعدة السائق فورد Co-Pilot360 2.0 فقد أصبحت F-150 متوفرة قياسياً بميزات قياسية تشمل نظام المساعدة قبل الاصطدام والمكابح الأوتوماتيكية، ونظام اكتشاف المشاة. وحصلت F-150 على نظام Active Drive Assist للقيادة حرة اليدين، ونظام  Intersection Assist لاكتشاف التقاطعات ونظام Active Park Assist 2.0 لركن السيارة كلياً بضغطة زر.