فورد F150 لايتنينج ستكون قادرة على شحن السيارات الأخرى

425
0
@Omar Alsawadi

في عالم اليوم حيث تسطير سيارات الوقود على الطرقات، فإن نفاد وقود السيارة على الطريق يعد أحد المشاكل المحرجة والتي يمكن مع ذلك حلها من خلال إحضار الوقود في خزان أو جالون احتياطي إلى مكان السيارة. بالنسبة للسيارات الكهربائية فليس الأمر بهذه البساطة حيث أن نفاد البطاريات يعني وجوب سحب السيارة إلى محطة شحن أو إحضار مولد كهربائي احتياطي إليها.

لا يبدو أن الأمر يروق لفورد التي قررت توفير قدرة شحن السيارات الأخرى للبيك الأب الكهربائية F-150 لايتنينج من خلال نظام Pro Power Onboard، والذي يتوفر أيضاً في النسخة الهجينة من فورد F-150 PowerBoost، يمكن للسيارة الآن توفير الطاقة الكهربائية للسيارات الأخرى من خلال منفذ 240 فولت.

على سبيل المثال استطاعت موستانج Mach-E الكهربائية الحصول على طاقة كافية لقطع 32 كيلومتراً في كل ساعة شحن احتياطي. أما الشحن المتبادل بين سيارات F-150 لايتنينج فقد وفر 21 كيلومتراً لكل ساعة، وبالنسبة لفان الشحن E-Transit من فورد فقد كان المدى أقل مقارباً لـ16 كيلومتر لكل ساعة شحن. بالطبع ليست الأرقام مثالية، ولكن تأمل فورد أنها تمكن من حل مشكلة التوقف جزئياً بحيث يتمكن العملاء من السير إلى أقرب محطة شحن على أقل تقدير.

جدير بالذكر أن السيارة ستوفر قدرة على شحن سيارات من علامات تجارية مختلفة طالما أن المقبس المستعمل هو من نوع J1772 والذي توفره الغالبية من السيارات الكهربائية.