فورد F-150 لايتنينج الكهربائية قد تكون مسؤولة عن تلويث البيئة!

897
0
@Omar Alsawadi

بينما يرتبط اسم السيارات الكهربائية بحماية البيئة إلا إن عمليات إنتاج تلك السيارات قد لا تكون كذلك، وفي قصة مرتبطة، يبدو أن تهمة تلويث البيئية تطارد فورد F-150 لايتنينج.

هذه المرة لا يرتبط الأمر بصناعة البطاريات التي لا تستمر التهم بحقها، بدلاً من ذلك، فإن إنتاج هيكل السيارة الأساسي من الألومينيوم قد يكون سبباً لتهديد حياة آلاف الأشخاص في البرازيل، وقد صدرت دعوى جماعية عن 11,000 شخص هناك ضد منشأة تصنيع الألومينيوم Hydro Alunorte والتابعة لشركة سويدية، والمسؤولة عن توفير المعدن لشركة فورد.

قال المدعون أن المصنع وأصحابه يجب عليهم تحمل مسؤولية وعواقب النفايات السامة والتي يقول المدعون أنها تلوث إمدادات المياه في المنطقة. ويقولون أن المنشأة الأكبر من نوعها في العالم خارج الصين تصدر كميات سامة من الألومنيوم والمعادن الأخرى في البيئة المحلية، ويؤدي ذلك إلى إصابة الناس بأمراض مختلفة بما في ذلك السرطانات والعيوب الخلقية.

جدير بالذكر أن تركزي الشركات على استعمال الألومينيوم يأتي خطوة لتخفيف الوزن وتحسين كفاءة الوقود، ومع نمو سوق السيارات الكهربائية فإن الحاجة لتخفيف الوزن أصبحت أكبر من قبل، وهكذا فإن كل واحدة من سيارات فورد F-150 الجديدة تحتوي 309 كيلوجرام من الألمنيوم.