الكشف عن فورد موستانج شيلبي GT500 الجديدة كلياً

530
0

كشفت فورد عن أقوى فئات موستانج وأكثرها تميزاً حتى الآن. موستانج شيلبي GT500 2020.

تحمل السيارة هوية موستانج الحالية، مع مقدمة خاصة بهذه الفئة تتميز بخطوط مسحوبة من مشتت الهواء السفلي إلى شبك السيارة وخطوط أخرى تتصل بالمصابيح وتميّز الصدام الأمامي الأكثر عرضاً. وتحمل السيارة مخارج هواء ضخمة على غطاء المحرك. تحمل الواجهة الخلفية جناح رياضي جرئ ومخارج عادم دائرية مزدوجة.

ستتميز موستانج شيلبي GT500 بداخلية مطعمة بالكربون فايبر ومقعد ريكارو الرياضية، وستأتي بنظام ترفيهي محدث يوفر شاشة 12 إنش ودعم للهواتف الذكية، وستأتي السيارة بـ12 سماعة عالية الجودة من B&O. وعلى عكس فئات موستانج الأخرى هذه الفئة تتسع لراكبين فقط وقد تخلصت من الصف الثاني من المقاعد لتخفيف الوزن.

من حيث المحركات ستحمل موستانج شيلبي GT500 2020 محرك V8 سوبرتشارج يطلق 700 حصان ويتميز بخصائص أداء أفضل تشمل نظام تزيّيت وتبريد أكثر كفاءة، كما أعادت فورد تصميم السوبرتشارج لأداء أفضل. وتحمل السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي حصري من 10 سرعات. بهذه المحركات يمكن لموستانج شيلبي GT500 تحقيق تسارع 0-96 كم/س في غضون 3.5 ثانية فقط.

ستوفر فورد رزمتي أداء إضافيتين لموستانج شيلبي GT500، رزمة Handling Package لقيادة أكثر تحكماً توظّف نظام تعليق أفضل. ورزمة Carbon Fiber Track Package التي تحصل على جنوط من الكربون فايبر وجناح خلفي من الكربون فايبر إضافة لعجلات ميشيلان عالية الأداء.