ما سرّ الأداء الفائق لموستانج شيلبي GT500 الجديدة كلياً؟

785
1
@أحمد المدهون

من المنتظر أن تكون موستانج شيلبي GT500 الجديدة السيارة ذات التسارع الأكبر والأكثر تطوّراً من حيث الديناميكية الهوائية، وذلك بفضل التجارب الافتراضية عبر الكمبيوترات الخارقة والطباعة ثلاثية الأبعاد.

استمدّ المصممون و المهندسون لدى قسم سيارات فورد عالية الأداء أفضل الممارسات, وعملوا كفريق سباقات افتراضيّ من أجل اختبار مئات التصاميم على الصعيد الرقمي والفعلي، وانطلقوا في مهمة تقضي بتصميم موستانج المخصّصة للقيادة على الطرق الأكثر تطوراً وقوّة على الإطلاق.

بعد ذلك أجرى الفريق اختبارات السرعة على حلبات السباق من أجل صقل تصاميم الديناميكية الهوائية ومساعدة موستانج شيلبي GT500 لتحقيق أسرع الدورات على الحلبة مقارنةً بموستانج الأساسية، بالإضافة إلى تحسين قدرة تحكّم السائق لتعزيز الثقة وراء المقود.

موستانج شيلبي GT500 تولّد أكثر من 700 حصان لذلك كان من الضروري تعزيز التبريد في الناحية الأمامية لضمان الأداء الفائق على الحلبة، حيث استخدموا نظام نمذجة تدفق الهواء الثلاثية الأبعاد المتطوّرة لتعزيز التبريد الإجمالي إلى أقصى حد.

كما تشمل تصميم جديد عالي الأداء للواجهة الأمامية يعمل على مضاعفة حجم الفتحات الأمامية ويعزز تدفق هواء التبريد من خلال ستة مبادلات حرارية عند السرعة القصوى بنسبة 50% مقارنةً بتصميم موستانج GT350 الحاليّ.