فورد تختبر F-150 رابتر الجديدة كلياً في صحاري الخليج وتعلن عن موعد البدء في بيعها

2427
2
@منير ببيلي

أعلنت فورد الشرق الأوسط عن إطلاق F-150 رابتر في السوق الخليجي في بداية عام 2017، بعد إختبارات مكثفة في الخليج وبالتحديد في صحراء دبي، خصوصاً أن الظروف الطبيعية في منطقتنا مناسبة لإختبار أداء السيارة في الأجواء الحارة و على الكثبان الرملية الكثيفة وفي أقصى الظروف الممكنة, وللتأكد من مطابقتها للمواصفات الخليجية.

ركزت فورد في إختباراتها بصحراء دبي على التأكد من ارتفاع السيارة عن الأرض، وزوايا الاقتراب والانطلاق، ومتانة السيارة فوق التضاريس المعقدة، بالإضافة الى مراقبة المهندسين للمستوى الضرر الذي يحصل على الكثبان الرملية ومدى كفاءة المواد المستخدمة لهذه الظروف.

بالإضافة الى التركيز الكبير على أنظمة التبريد. حيث يقول Don Ufford، مدير هندسة السيارات لدى فورد بأن أحد أهم العناصر الرئيسية في هذه الإختبارات كانت في التركيز على أنظمة التبريد ومدى إعتماديتها على درجة حرارة 50 درجة مئوية في جميع الظروف في كلا من المحرك و ناقل الحركة. بالإضافة الى التركيز على أنظمة التكييف والتي إستقرار أنظمة التكييف بأن تعمل بأقصى كفائتها.

ميكانيكياً, ستحصل F-150 رابتر 2017 الجديدة كلياً على محرك V6 إيكوبوست سعة 3.5 لتر ينتج حوالي 421 حصان و عزم يصل الى 678 نيوتن-متر.