خلال عامين، فورد ستصبح ثاني أكبر شركة للسيارات الكهربائية في العالم

329
0
@Omar Alsawadi

تخطط فورد لتصبح ثاني أكبر مصنع للسيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين. ولتحقيق ذلك تقدر الشركة أنه يتعين عليها إنتاج حوالي 600,000 سيارة كهربائية سنوياً.

وضحت Lisa Drake مديرة العمليات في أمريكا الشمالية لدى فورد إن حجوزات التجزئة لشاحنة البيك أب الكهربائية F-150 لايتنينج تقترب من 200 ألف. وقالت إن شركة فورد تعمل على زيادة التكامل بين أقسامها وإداراتها لخلق تكامل رأسي في مصانعها يمكنها من إدارة إنتاج السيارات الكهربائية بسلاسة حيث أن المصانع الحالية والتي تنتج أجزاء للسيارات ذات محركات الوقود ستكون أيضاً قادرة على بناء أجزاء للمركبات الكهربائية. وأضافت “لم نستخدم التكامل الرأسي في هذه الصناعة منذ فترة طويلة لكنك ستستمع إليه كثيراً”.

لتحقيق ذلك الهدف أيضاً فإن فورد تعمل مع خمسة من موردي بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم. وبحلول عام 2030 ستكون فورد استوردت بطاريات بسعات إجمالية 240 جيجاواط-ساعة. من ناحية أخرى تبحث الشركة الأمريكية علمياً في المركبات الكيميائية للبطاريات والخلايا الكهربائية، وتتوقع الشركة خفض أسعار البطارية إلى 80 دولاراً لكل كيلوواط-ساعة على مستوى السيارة خلال سنوات قليلة.