جنرال موتورز تستثمر في صناعة الزوارق الكهربائية

144
0
@Omar Alsawadi

مع توجه جنرال موتورز للمحركات الكهربائية في مجال السيارات والمواصلات، فإنها ستتخذ نفس الخطوة في مجال الصناعات البحرية التي تعمل فيها الشركة منذ عقود طولية.

للدخول في مجال إنتاج الزوارق والقوارب الكهربائية تستثمر الشركة نسبة 25% من شركة متخصصة في هذا المجال هي Pure Watercraft التي تقع في سياتل الأمريكية، تتميز Pure Watercraft بإنشاء “حلول القوارب الكهربائية بالكامل”، وفي الوقت الحالي تنتج نظام محرك خارجي كهربائي بقوة 34 حصان مزود ببطارية ليثيوم أيون سعة 8.85 كيلووات-الساعة، والذي يكلف نحو 16,500 دولار ويباع مزوداً بكل ما يلزم لتركيبه في قوارب الصيد والطوافات. وتباع قوارب جاهزة بهذا المحرك الكهربائي بأسعار تبدأ من 24,000 دولار.

بالعودة إلى استثمارات جنرال موتورز، قالت الشركة إن هذا جزء من جهودها “لتعزيز الاستدامة من خلال التوسع في التنقل عديم الانبعاثات للأجيال القادمة ويعكس النهج الشامل الضروري لاعتماد السيارات الكهربائية على نطاق واسع”. وأضافت الشركات أنها ستعمل من أجل “تطوير وتسويق المراكب المائية الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، ودمج تكنولوجيا جنرال موتورز في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مما يساعد على تسريع انتقال الصناعة إلى التنقل الكهربائي”. وتحرص الشركة على الاستفادة من قدراتها الهندسية وسلسلة التوريد والتصنيع الخاصة بها في هذا المجال الجديد.