تعرف على تفاصيل جينيسيس GV60 الكهربائية ووضعية الدرفت

178
0
@Omar Alsawadi

بعد أسابيع من تدشين جينيسيس GV60 الكهربائية، حان الوقت لتعلن الشركة تفاصيل سيارة SUV صغيرة الحجم والفاخرة.

وفرت السيارة كما شاهدنا سابقاً تصميماً مستمداً من هوية الشركة، مع لمسات مميزة لـGV60. وفي الداخل وفرت جينيسيس أفضل تصاميمها وميزاتها لسيارتها الكهربائية الأولى فوضعت نظام ترفيهي متطور يربط المحتوى عبر عدة واجهات منها الشاشة الوسطية الأساسية والبروجيكتور الأمامي للسائق ولوحة العدادات الرقمية القابلة للتخصيص. كما أعلنت الشركة عن نظام التعرف على الوجه كميزة أمنية لفتح وقفل الأبواب عند التعرف على السائق. ولا ننسى بالطبع ناقل الحركة الكريستالي المميز.

من حيث السلامة، وفرت الشركة مجموعة تجهيزات كبيرة يأتي العديد منها بشكل قياسي، فوفرت مساعد تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تجنب الاصطدام للنقطة العمياء، ومساعد الخروج الآمن، والمساعد الذكي للحد من السرعة، وتحذير تشتت انتباه السائق، ومساعد الضوء العالي، ومثبت السرعة ذكي، ومثبت السرعة المتصل بالأقمار الصناعية، ومساعد تتبع المسار، ومساعد القيادة على الطريق السريع من الجيل 2، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام كاميرات الرؤية المحيطية، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي، ومساعد ركن السيارة، ومساعد الركن الذكي عن بعد.

من ناحية الأداء، ستحصل جميع فئات السيارة على حزمة بطاريات 77.4 كيلوواط-ساعة مع دعم أنظمة شحن متعددة 400 أو 800 فولت، وقدرة شحن من 10% إلى 80% في 18 دقائق فقط، مع إمكانية الشحن العكسي من السيارة لأشياء أخرى كالمنازل الريفية ومعدات التخييم وغيرها.

تحمل السيارة القياسية محرك كهربائي واحد للمجور الخلفي ينتج 225 حصانًا و350 نيوتن-متر. وتوفر فئات الدفع الكلي محرك خلفي ينتج 214 حصان، ومحرك أمامي ينتج 99 حصان، وعزم دوران مجتمع يبلغ 605 نيوتن-متر. ويبلغ مدى السيارة بنظام الدفع الخلفي 451 كيلومتر، أو 400 كيلومتر فقط بنظام الدفع الكلي.

في الصدارة، توجد فئة تحمل محركين كهربائيين، واحد لكل محور، ينتج كلٌ منهما 214 حصان، أي بمجموع 428 حصان، ولكن بنفس العزم السابق 605 نيوتن-متر. تستطيع هذه الفئة تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 4 ثوان فقط، ويبلغ مداها 368 كيلومتر، وتقدم  وضعية درفت لقيادة رياضية ممتعة.

من ناحية أخرى، فإن GV60 هي أول سيارة من جينيسيس تحمل نظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen يتكون من 17 مكبر صوت، وأول سيارة كهربائية من الشركة توفر ميزة الصوت الكهربائي النشط، والذي يحاكي أصوات قيادة مختلفة بحسب وضعيات القيادة ومستوى الأداء، ويطلقها من خلال مكبرات الصوت. يحمل النظام اسم e-ASD، ويسمح باختيار تشكيلة متنوعة من الأصوات تشمل صوت “مستقبلي”، وصوت محرك “G-Engine” يحاكي محرك الوقود، وصوت “E-Motor” الذي يعيد ابتكار أصوات محرك السيارة. وأخيراً، وفرت جينيسيس تقنية عزل الضجيج النشطة بشكل قياسي.

حتى اللحظة لم تعلن جينيسيس عن أسعار GV60 بعد، وسنوافيكم بها في حينها.