جينيسيس تتصدر مؤشر الابتكار لعام 2022 وهيونداي وكيا تتصدر فئتها

685
0
@Omar Alsawadi

كشفت J.D. Power  في دراستها السنوية عن نتيجة مؤشر التجربة التقنية الأمريكية (TXI) لعام 2022 حيث تفوقت مجموعة هيونداي الكورية وتصدرت القائمة مع علاماتها التجارية هيونداي وجينيسيس وكيا.

تصدرت جينيسيس فئة الدرجة الممتازة بتحقيق درجة مؤشر الابتكار 643 على مقياس من 1,000 نقطة. وفي سوق السيارات واسعة الإنتاج حصدت هيونداي المرتبة الأعلى في التصنيف بمعدل 534 نقطة وتلاتها كيا في المركز الثاني بـ495 نقطة. وفي هذا التصنيف تميزت الشركتان بتحقيق معدل أعلى من معدل صناعة السيارات البالغ 486 نقطة. وجاءت بقية العلامات التجارية واسعة الإنتاج تحت هذه المعدل.

جدير بالذكر أن المؤشر وضع علامة غير رسمية لشركة تيسلا التي لم تتأهل لأي تصنيف بسبب رفض تيسلا تقديم بيانات إلزامية بموجب القانون -إذا كانت ترغب بالحصول على تصنيف- إلى J.D. Power، ما يجعل درجة تيسلا البالغة 681 نقطة غير معتمدة.

تشير دراسة TXI لشركة J.D. Power إلى قيام الوكلاء بشرح الميزات التقنية المتقدمة للمالكين الجدد يؤدي إلى تقليل احتمالية تخلي المالكين عن التكنولوجيا بعد المحاولة. وهذا يسلط الضوء على الدور المهم للوكلاء في رفع مستوى قبول التقنيات الجديدة بين العملاء.