جنرال موتورز تتوقع تحقيق إيرادات 187 مليار ريال من السيارات الكهربائية في 2025

478
0
@Omar Alsawadi

تعتقد جنرال موتورز أنها ستحقق إيرادات ضخمة من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

في الوقت الحالي، توفر الشركة 4 سيارات كهربائية هي شيفروليه بولت، وبولت EUV إلى جانب كاديلاك ليريك وجي إم سي همر، ومع ذلك تخطط الشركة لإطلاق العديد من السيارات خلال الأشهر القادمة من سيارات شيفرولية وجي إم سي. وتقول عملاقة صناعة السيارات الأمريكية أن سياراتها الكهربائية ستكون “مربحة بشكل كبير” بحلول عام 2025 وأن هوامش الربح سوف تتطابق مع سيارات الاحتراق الداخلي.

يقول بول جاكوبسون، المدير المالي لجنرال موتورز “نحن نقدر في الواقع أن الإعفاءات الضريبية ستكون بقيمة 3500 دولار إلى 5500 دولار لكل مركبة قادمة من جنرال موتورز حتى عام 2025. ويمكن أن تضيف الاعتمادات من 5 إلى 7 نقاط من هامش الربح إلى السيارات الكهربائية EVs حيث تساعد الإعفاءات الضريبية ما نعمل عليه من رفع هوامش الربح إلى هوامش تشبه سيارات الوقود بحلول عام 2025”.

بالأرقام، تعتقد الشركة أن السيارات الكهربائية ستحقق مبيعات تعادل 50 مليار أو 187 مليار ريال. أضاف جاكويسون “نعتقد أن سوق السيارات الكهربائية سيكون أكبر بحلول عام 2025 من حصة الصناعة البالغة 17 بالمائة التي يتوقعها الكثير من المحللين، سنفعل ذلك بتصميم رائع وجودة وأداء ونقاط سعر أفضل مما يمكن لأي شخص آخر تقديمه”.