جنرال موتورز ستعود إلى أوروبا بمجموعة كاملة من السيارات الكهربائية

708
0
@Omar Alsawadi

تستعد جنرال موتورز للعودة إلى أوروبا بتشكيلة كهربائية بالكامل، وستبدأ من دول شمال أوروبا خلال أشهر مع التركيز على دول مثل النرويج والسويد.

وأكدت رئيسة جنرال موتورز أوروبا جاكلين ماكويد أن السيارات الكهربائية ستصل أولا إلى فنلندا والدنمارك والسويد والنرويج، وتعد الأخيرة على وجه الخصوص سوقاً جذابة للسيارات الكهربائية حيث كانت أكثر من 80% من السيارات الجديدة العام الماضي سيارات كهربائية. وضمن اهتمام جنرال موتورز بأوروبا فقد أنشأت الشركة وحدة تصميم متقدمة في المملكة المتحدة ووسعت مركز ابتكار تكنولوجيا المعلومات في أيرلندا للتحضير لإعادة دخولها.

من المتوقع أن تشمل مجموعة الإطلاق كاديلاك ليريك، بالإضافة إلى سيارات من علامات جنرال موتورز أخرى مثل شيفرولية، وبينما لا يبدو الأوروبيون مهتمين بالسيارات الأكبر حجماً مثل جي إم سي همر وشيفرولية سلفرادو إلا أن بعض العملاء على وجه الخصوص قد يتقدمون بطلبها.

جدير بالملاحظة أن جنرال موتورز انسحبت من السوق الأوروبي في عام 2017، ومن حينها إلى اليوم اقتصرت مبيعات الشركة على الطلبات الخاصة لسيارت مثل شيفروليه كورفيت وكاديلاك إسكاليد. ومع وجود مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية لدى الشركة فإن عودتها الآن ستكون قوية وواثقة بسبب ارتفاع الطلب على هذا النوع من السيارات في أوروبا.