جي ام سي تكشف عن اكاديا 2017 الجديدة كلياً, بحجم أصغر ووزن أقل بـ318 كجم

2594
11

كشفت جي ام سي رسمياً عن سيارتها الجديدة اكاديا 2017 بتصميم جديد كلياً وحجم أصغر ووزن أخف بـ 318 كجم من الجيل الحالي.

يتميز تصميم اكاديا الجديد بالحداثة والبساطة التي تظهر في الأمام بشبك كبير ومصابيح أمامية IntelliBeam بتصميم بعيد عن التعقيدات، وتستمر البساطة في الجانب الذي يأتي بلمسات من الكروم فيما تظهر الخلفية بمصابيح LED جديدة عريضة نحيفة تتوسطها قطعة من الكروم مع مخرجين للعادم. مع تصميمها الجديد احتوت اكاديا كذلك على مواد جديدة خفيفة الوزن في هيكلها مما ساعدها على خسارة 318 كجم من وزنها مما يوفّر استهلاكاً أقل للوقود وتحكم أعلى بالقيادة.

حجم السيارة الأصغر كان له بعض السيئات كذلك فلم تعد اكاديا بجيلها الجديد كافية لـ 8 أشخاص وأصبحت لـ 7 أشخاص فقط حيث يأتي الجيل الجديد بطول يبلغ 4.9 متر وعرض يبلغ 1.9 متر وارتفاع يبلغ 1.7 متر ولكن بالرغم من نقصان حجمها إلا أنه تمت زيادة مساحة التخزين الداخلية التي تصل إلى 2,237 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث مع توفير مقابض خاصة خلف السيارة لتسهيل طي المقاعد.

من الداخل تأتي اكاديا 2017 بداخلية محدّثة تتميز بالبساطة كما هو الحال مع التصميم الخارجي مع استعمال الكثير من الألومنيوم وبعض الخشب في الكونسول الوسطي مع توفر شاشة تعمل باللمس تحمل نظام ترفيهي يدعم كلاً من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو للهواتف الذكية.

من حيث الأداء تتوفر اكاديا بخيارين من المحركات، فئة SLT-2 تحصل على محرك 4 سلندر بسعة تبلغ 2.5 لتر بقوة تبلغ 194 حصان أما الفئات الأعلى دينالي و All Terrain فتحصلان على محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة تبلغ 310 حصان بزيادة تبلغ 20 حصان عن الجيل الحالي. يرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مع خيار الدفع الرباعي أو الدفع الأمامي، تتوفر اكاديا بخيارات عديدة من أوضاع القيادة التي تختلف بناءً على نوع الدفع.

سوف تصل اكاديا 2017 إلى أسواق الشرق الأوسط في الربع الثالث من هذا العام بخياريات متعددة تشمل SLT-2, دينالي و All Terrain، تتميز الفئة الأعلى دينالي بلسمات كثيرة من الكروم كما هو الحال مع معظم فئات دينالي من جي ام سي فيما تتميز فئة All Terrain بشبك بنفس لون السيارة، ولمسات من الكروم الأسود، والعجلات المميزة. وفي الداخل، تقدم مساحة لـ 5 ركاب فقط بسبب مناطق التخزين بدلاً من مقاعد الصف الثالث. تأتي العديد من التقنيات الجديدة قياسية في فئات اكاديا مثل نظام جديد للفرملة الأمامية لحماية المشاة، نظام جديدة لكاميرا الرؤية المحيطة ونظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار مع العديد من الأنظمة المتطورة الأخرى.

شاهد صور جي ام سي اكاديا 2017 الجديدة كلياً: