الإعلان عن سباقات GT الكهربائية لسيارات تيسلا موديل S

554
0

تم الإعلان عن سباقات Electric GT الجديدة للسيارات الكهربائية للعام المقبل. سيبدأ الموسم الأول بعشرون متسابق من عشرة فرق يتنافسون خلال موسم مكون من سبعة سباقات في أوروبا و آسيا و أمريكا الشمالية و الجنوبية, جميع السائقين سيقودون تيسلا موديل S P85.

يأتي هذا الإعلان بعد أشهر قليلة من افتتاح فرع جديد لسباقات الفورمولا ون و التي تدعى فورمولا E والمختصة بالسيارات الكهربائية بالكامل. وقد ذكر المنظمون انهم سيستقبلون سيارات تيسلا موديل S معدلة رياضياً لتتناسب مع هذا النوع من السباقات للمنافسة على اللقب فيه، وفي المستقبل قد تُفتح الأبواب لسيارات كهربائية اخرى. يقول السيّد Agustin Paya, المتسابق المحترف ومروّج سباقات GT الكهربائية انه سيستعملون فئة P85 بالدفع الخلفي وليس P90D ذات الدفع الرباعي لأنها انسب للسباقات, اسهل للتعديل, واغلب المتسابقين يفضّلونها. ويقول كذلك ان تيسلا موديل S هي “من افضل السيارات التي تم انتاجها على الإطلاق. وبكل تأكيد افضل سيارة كهربائية على الإطلاق”.

تيسلا موديل S الإعتيادية تمتلك تسارع رائع جداً بالنسبة لسيارة كهربائية حيث تستطيع الوصول إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية فقط، و يتوقع أن تكون النسخة الرياضية تملك أداء أفضل من ذلك.