هينيسي Deep Space ستحصل على 6 عجلات و6 محركات وقوة 2,000 حصان

373
0
@Omar Alsawadi

تمكنت هينيسي من خطف الأضواء عند الإعلان الأول عن مشروع سيارتها Deep Space، وها هي تقدم المزيد من التفاصيل.

ووضح الرئيس التنفيذي للشركة جون هينيسي أن السيارة ستدخل حيز الإنتاج في 2026، وستحمل حزمة بطاريات توفر نطاق 1,000 كيلومتر. وقد وضح أن فكرة السيارة كانت على قائمة الانتظار منذ سنوات في انتظار الوقت المناسب.

قال هينيسي “كان التحدي الأكبر في ذهني لمدة 10 سنوات تقريباً قبل أن أفكر في الكهرباء هو الوزن. من حيث كونها سيارة رياضية أو سيارة خارقة لا يمكن أن تزن 5,000 رطل. ظللت في انتظار تكنولوجيا البطاريات وللحصول على بطاريات أخف. لكننا لم نصل إلى هناك بعد” وتابع قائلاً “قبل عامين ونصف، فكرت: ماذا لو لم يكن الوزن يمثل مشكلة بالنسبة لأول طلقة لدينا في الكهرباء؟ ماذا لو لم تكن سيارة خارقة؟ ماذا لو لم تكن سيارة رياضية؟”.

قد يعني ذلك أن السيارة ستكون ثقيلة نسبياً، مع ذلك يعد هينيسي أنها ستكون أسرع سيارة إنتاجية في تسارع 0-322 كم/س وذلك بفضل الطاقة الهائلة التي تنتجها 6 محركات كهربائية بقوة 400 حصان لكل عجلة، أو 2,000 حصان بالإجمال كما يقول هينيسي.

تريد الشركة إنتاج 105 نسخة من Deep Space، وقد باعت بالفعل أول وحدة لمالك فينوم F5. وستبدأ الأسعار من 3 ملايين دولار تنافس أغلى السيارات الرياضية الفاخرة، مع ذلك فإنها لا تنافس أي سيارة معاصرة حيث يصفها هينيسي بـ “المكافئ العصري لشيء مثل بوقاتي Royale”.