هوندا تبدأ في إنتاج أوديسي 2018 الجديدة كلياً

2913
1
@أحمد عبد الرؤوف

ما زال هناك البعض من العملاء من يرغب في شراء سيارة فان عائلية، رغم سيطرة سيارات الكروس أوفر و الـ SUV على سوق السيارات في الفترة الأخيرة. و لعل هوندا أوديسي هي واحدة من أفضل السيارات في تلك الفئة بما تُقدّمه من ميزات فريدة و مناسبة للعائلات، و جيلها الجديد الذي تم الكشف عنه في معرض ديترويت الماضي، فإنه جاء لِيُعزز من قدراتها و يمنحها أفضلية عن منافساتها القلائِل، و نخص بالذكر منهم كيا كرنفال، و كرايسلر باسيفيكا.

الآن بدأت هوندا بإنتاج أوديسي 2018 الجديدة كلياً في مصنع ولاية ألاباما الأمريكية، و بهذه المناسبة يقول مدير المصنع Jeff Tomko  “هذا احتفال بالنسبة لفريقنا العامل الذي كان ملتزماً بإنتاج أوديسي الجديدة كلياً، المتطورة تقنياً، و الصديقة للعائلات، لعملائنا.” و أضاف “أهنئ كل شُركائنا لالتزامهم بالجودة في هذه السيارة الجديدة، حيث أنها تُبشِّر بمستوىً جديدٍ من الميزات و الوظائف و تهدف لخلق قيمة جديدة لعملائنا.”

زُوّدت الميني فان بالعديد من الميزات، منها لوحة عدادات رقمية بشاشة مقاسها 7 إنش، و نظام ترفيهي مرتبط بشاشة مقاسها 10 إنش، يدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو. كما حصلت على شاشة ثالثة بمقاس 10.2 إنش لركاب المقاعد الخلفية الذين سيستمتعون بالجلوس في مقاعد “الانزلاقة السحرية Magic Slide” التي تُتيح لهم حرية أكبر في الحركة و تخصيص الوضعيات المناسبة لهم أو لتسهيل الدخول إلى الصف الثالث من المقاعد.

من ناحية الأمان، جاءت أوديسي بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة، مثل: نظام الكبح لتخفيف التصادمات، و نظام المساعدة في حفظ المسار، و نظام معلومات النقطة العمياء، و نظام مثبت السرعة المتكيف، و نظام للتخفيف من أثر الخروج عن الطريق، و نظام التنبيه لحركة السير عند الرجوع إلى الخلف، و غيرها من الأنظمة المهمة.

بُنيت السيارة على قاعدة عجلات هوندا للشاحنات الخفيفة التي بُنيت عليها كلٌ من شقيقاتها بايلوت، و ريدجلاين، و كذلك أكيورا MDX، و هي بذلك أصبحت أخف وزناً بما يقارب 43.5 كجم عن الجيل السابق منها، كما أضحت أكثر قوة بفضل محركها الـ V6 بسعة 3.5 لتر الذي يُولد قوة 280 حصان، و يرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات أو مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد المكون من 10 سرعات الذي طورته هوندا.

ستُطرح هوندا أوديسي للبيع في الأسواق الأمريكية في ربيع هذا العام، أما عن موعد طرحها في أسواق المنطقة، فنتوقع أن يكون ذلك في نهاية العام الحالي أو في بداية 2018.

صور لـهوندا أوديسي 2018 الجديدة كلياً من خط الإنتاج