هوندا سيفيك Type R تحصل على 315 حصان وتصميم محسّن لموديل 2023

780
0
@Omar Alsawadi

كشفت هوندا أخيراً عن تحديث صغيرتها الرياضية سيفيك Type R لموديل 2023، والتي حصلت على قوة أكبر وتصميمات معدلة.

ينتج محرك السيارة 315 حصان وعزم 420 نيوتن-متر، تقول هوندا إنها عملت على زيادة ضغط هواء التوربو من خلال تغيير حجم وشكل وعدد الرّيش داخله، كما عدلت نظام العادم لجعله أكثر كفاءة للأداء اليومي، وأعلى صوتاً عند الدورات العالية للمحرك. وحسنت الشركة ناقل الحركة اليدوي المكون من 6 سرعات.

في الداخل، حصلت سيفيك Type R على مقاعد رياضية حمراء جديدة ومقبض ناقل حركة من الألومنيوم مع لوحة عدادات رقمية، توفير المقاعد للسائق وضعية جلوس منخفضة، وقدمت الشركة تعديلات للمرايا ولغطاء المحرك لملاءمة الوضعية الجديدة، وصُممت لوحة العدادات الرقمية لتكون سهلة القراءة قدر الإمكان ولتقديم المعلومات الأكثر أهمية أثناء القيادة بسرعة عالية. تتميز السيارة الآن بوضع +R والذي يغير لوحة العرض لمظهر مستوحى من السباقات.

تأتي شاشة نظام المعلومات والترفيه بمقاس 9 بوصات، وتوفر وصول لبرنامج تسجيل الأداء هوندا LogR، والذي يساعد على مراقبة وتسجيل معلومات الأداء في الوقت الحقيقي لمساعدة السائقين على تحسين مهاراتهم على الحلبات.

من ناحية أخرى، يتوفر دعم الهواتف الذكية من خلال نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتشمل التجهيزات نقطة شحن لاسلكي، ونظام صوتي فاخر Bose Centerpoint.