تعرف كيف تختبر بوقاتي تشيرون Pur Sport على الحلبة

610
0

تقدم بوقاتي سيارتها تشيرون Pur Sport كفئة أعلى أداءً من سيارتها فائقة الأداء تشيرون، فكيف نجت بوقاتي برفع أداء سيارتها؟

في معظم الأوقات يقوم مهندسو بوقاتي بقيادة سيارات الاختبار على حلبة نوربرجرنج الألمانية لأجل ضبط أداء سياراتهم أثناء تطويرها. ولكن هذه المرة اختارت الشركة حلبة Bilster Berg التي تتميز بـ19 منعطف و 44 قمة وفارق 70 متر بين أعلى وأخفض نقطة في المسار الذي يبلغ طوله 4.2 كيلومتر. وقد عادت الشركة بعد أسابيع من الحجر الصحي لاستئناف العمل ورفع مستوى تشيرون Pur Sport لأعلى مستوى ممكن.

يقدم لنا فريق العمل ومهندس الاختبارات لمحة سريعة عن طبيعة عملهم فيقول Sven Bohnhorst “إن الشيء الجميل في تشيرون Pur Sport هو أنها تقدم باستمرار تعليقات حساسة، وأنها تظل دوماً تحت السيطرة بفضل تفاعل إعداد أساسي مضبوط بدقة ميكانيكيًا ومعزز بأنظمة التحكم الإلكترونية لمنع أي أحداث غير متوقعة”. وأضاف Bohnhorst “هذا يخلق قدرة تحكم طبيعية وقوية للغاية، ولا شيء مصطنع. من المهم بالنسبة لي أن أكون أنا المتحكم في السيارة، وليس العكس”.

جدير بالذكر أن تشيرون Pur Sport ستكون حصرية بـ 60 نسخة فقط يبلغ سعر الواحدة منها 3.3 مليون دولار. وتعد السيارة الفئة الأكثر رشاقة من تشيرون مع اشتراكهما في نفس محرك W16 رباعي التيربو الذي ينتج 1,479 حصان و1،600 نيوتن-متر. ولكن في حالة Pur Sport يحصل السيارة على عدد دورات أعلى يبلغ 6,900 دورة في الدقيقة.