إيلون موسك يكشف عن سياسته لمنع تسريب المعلومات من شركاته!

933
0
@Omar Alsawadi

على الرغم من كثرة عدد المشاريع والمنتجات البارزة جداً في شركة تيسلا، فمن النادر أن يخرج أن تسريب قبل وقته حول ما تعمل عليه الشركة، ولعل الفضل يعود سياسة إيلون موسك الغامضة.

بحسب تصريحات حديثة، فقد وضح موسك تقنية بسيطة مكنته من العثور على شخص سرب معلومات للشركة في عام 2008، وقتها كانت التقنية التي اتبعها موسك إرسال بريد إلكتروني مختلف لكل موظف. وحين تسربت المعلومات تمت مطابقتها مع البريد وعثرت الشركة على المتهم. وبطريقة مماثلة، عثرت الشركة على شخص سرب معلومات في عام 2015 حيث تم اكتشافه من خلال طباعة الملف الذي سربه رقمياً ما مكن الشركة من العثور على ملف مطابق لدى الموظف الذي قام بالتسريب.

يقول موسك “هذا تماماً ملف قصة مثيرة للاهتمام. أرسلنا ما بدا أنه رسائل بريد إلكتروني متطابقة للجميع، ولكن تم تشفير كل منها بمسافة واحدة أو مسافتين بين الجمل، مما يشكل توقيعاً ثنائياً يحدد مسربي المعلومات”. ولا يبدو أن الرجل يكتفي بالأسالب الخفية لتحديد مصادر التسريب المحتمل، تنقل مصادر الإعلام أننه وجه تهديداً مباشراً لموظفي تويتر بتطبيق إجراءات قانونية ضدهم إذا تم كشف تسريبهم لمعلومات يمكن أن تلحق الضرر بالشركة التي استحوذ عليها إيلون موسك.