هيونداي ستنفق 1.5 مليار ريال لافتتاح معهد للذكاء الصناعي

525
0
@Omar Alsawadi

ستعمل شركة هيونداي موتورز على إنشاء مركز ومعهد للذكاء الصناعي لشركتها بوسطن داينامكس في الولايات المتحدة، والذي سيكلفها ما يصل لـ400 مليون دولار، أو ما يعادل 1.5 مليار ريال.

سيلعب المعهد دور مؤسسة بحثية في مجال الروبوتات، وسيكون رئيسه هو مؤسس شركة بوسطن داينامكس نفسه، مارك رايبرت، وسيقع المقر الرئيسي للمعهد في قلب مجتمع الأبحاث الشهير Kendall Square في كامبريدج بولاية ماساتشوستس.  وستعمل بوسطن داينامكس على حل التحديات المهمة في مجال الروبوتات المتقدمة. وتأمل في جذب أفضل المواهب من جميع أنحاء عوالم الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة والتعلم الآلي والهندسة لتحسين قدرات الروبوتات وفائدتها. وسيشمل اختصاصها أربعة مجالات تقنية أساسية: الذكاء الاصطناعي المعرفي، والذكاء الاصطناعي للألعاب الرياضية، وتصميم الأجهزة العضوية، والأخلاقيات والسياسة.

وضح رئيس معهد هيونداي بوسطن داينامكس أن المعهد سيشارك مع منظمات أخرى مثل الجامعات ومختبرات أبحاث الشركات. وقال “تتمثل مهمتنا في إنشاء أجيال مستقبلية من الروبوتات المتقدمة والآلات الذكية الأكثر ذكاءً ، وأكثر مرونة، مدرك وأكثر أمانًا من أي شيء موجود اليوم. الهيكل الفريد للمعهد مع أفضل المواهب التي تركز على الحلول الأساسية مع التمويل المستمر والدعم الفني الممتاز سيساعدنا على إنشاء روبوتات أسهل في الاستخدام وأكثر إنتاجية وقادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام، والتي تعمل بشكل أكثر أمانًا مع الناس”.