هيونداي تبدأ في اختبار i30 Fastback على حلبة نوربرجرنج

1329
0
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت هيونداي في اختبار i30 Fastback على حلبة نوربرجرنج، حيث شوهدت هي و شقيقاتها i30 N، و كونا أثناء سباق ADAC 24H المقام في الحلبة.

تحمل الفاستباك تمويهات كثيفة في هيكلها الخارجي تحجب رؤية معظم تفاصيلها، و لكن نستطيع أن نُلاحظ لواجهتها الهجومية، و لجنوطها الكبيرة الحجم، و سقفها المائل إلى الأسفل في الخلف، و بابها الهاتشباك الخلفي، و مصابيحها الخلفية النحيفة.

و بالنسبة إلى مخرج نظام العادم الأحادي الكبير، فإنه قد يشير إلى وجود محرك تيربو بسعة 1.6 لتر كما في i30 Turbo الأقدم. و هنالك أيضاً احتمالية كبرى بحصول الفاستباك على فئة N عالية الأداء، بمحرك تيربو بسعة 2.0 لتر، و بقوة 275 حصان، حسب ما أوردته وسائل الإعلام الأسترالية سابقاً هذا الشهر.

بجانب الأداء العالي قد تتوفر فئة N بنظام E-LSD، و هو عبارة عن ترس تفاضلي محدود الانزلاق يتم التحكم به إلكترونياً. أما بالنسبة إلى الفئات الأخرى فستُزوّد بمجموعة من المحركات المكونة من 3 و 4 سلندرات، و منها محرك مكون من 4 سلندرات بسعة 1.4 لتر، و بقوة 100 حصان، و محرك تيربو مكون من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر، و بقوة 120 حصان. بينما سيولد محرك T-GDI تيربو المكون من 4 سلندرات بسعة 1.4 لتر قوة 140 حصان.

صور تجسسية لـ هيونداي i30 Fastback