هيونداي ستوسع أسطولها من سيارات الكروس أوفر في الأعوام القادمة

1636
0
@أحمد عبد الرؤوف

ازدهرت فئة سيارات الكروس أوفر في السنوات الأخيرة مع ازدياد الطلب عليها مقارنة بسيارات السيدان، و لذلك فإن معظم شركات السيارات بدأت تفطن لهذا التوجه في السوق باستجابتها لهذا الطلب المتزايد بإنتاج المزيد من هذه السيارات، و من ضمن تلك الشركات هيونداي التي تُخطط لتحديث أسطولها من هذه السيارات و إضافة سيارتين جديدتين صغيرتي الحجم بحسب ما ذكره تقرير جديد من صحيفة Automotive News.

التقت الصحيفة برئيس هيونداي أمريكا Dave Zuchowski الذي أشار بأهمية الخطة للشركة، و قال “هي لا تتضمن إضافة سيارات جديدة فحسب، و إنما تقوم بعمل أفضل في إعادة توزيع عائلة سيارات الكروس أوفر.” و أضاف بأن السيارتين الجديدتين ستُطرحان كفئات أساسية في عائلة الكروس أوفر. الأولى ستكون صغيرة الحجم من فئة B، و ستُطرح في الأسواق بحلول 2018، و من ثم ستليها كروس أوفر أصغر حجماً من فئة A.

و للتمييز بين السيارات المطروحة، ستقوم هيونداي بزيادة حجم سانتافي لتتسع لـ 8 ركاب، و لتنافس في الفئة الكبيرة الحجم، كما ستحصل على اسم فريد خاص بها حتى لا يُخلط بينها و بين سانتافي سبورت التي ستحصل على طابع خشن مثل سيارات جيب. أما بالنسبة إلى توسان فإنها ستحافظ على مكانها في المنتصف لكنها ستكبر في الحجم بنسبة بسيطة.

تأمل هيونداي في طرح جميع سيارات الكروس أوفر الجديدة بحلول 2020، و هو نفس العام الذي تُخطط فيه لتوفير 14 سيارة صديقة للبيئة من مختلف فئات سياراتها بما فيها فئة الكروس أوفر.