إنفينيتي Q30 تدخل خط الإنتاج

599
0
@منير ببيلي

أعلنت انفينيتي اليوم عن بدء انتاج Q30 والتي تعد أصغر سيارات أسطولها, حيث ستصنع Q30 في مصنع نيسان في بريطانيا, وذلك بعد إستثمارها بمبلغ 373 مليون دولار أمريكي فيه.

“فئة جديدة”, هكذا قدمت انفينيتي سيارتها الجديدة والتي ستكون البوابة لفئة جديدة تماماً من السيارات تقع ما بين الهاتشباك والكروس أوفر وتطلق انفينيتي عليها اسم Active Compact, حيث قامت بالتعاون مع كل من مرسيدس ورينو للتأكد من إصدار هذه الفئة الجديدة بما تحتاجه للنجاح, واعتمدت انفينيتي في صناعتها لـQ30 على قاعدة عجلات مرسيدس A-Class نظراً لنجاحها في هذه الفئة التي توجه اليها عدداً كبيراً من المستهلكين.

وسوف تتوفر Q30 بثلاث فئات: الأساسية, Premium, وسبورت. أما من حيث التقنيات الجديدة وأنظمة السلامة تحتوي Q30 بشكل قياسي على نظام الركن التلقائي وكاميرات محيطة ونظام توقع الحوادث ونظام المكابح الأوتوماتيكية ونظام النقطة العمياء.

من ناحية الأداء تتوفر انفينيتي بثلاثة خيارات من محركات البنزين المستعارة من مرسيدس: محرك بسعة 1.6 لتر يولد 120 حصان, ومحرك بسعة 1.6 لتر يولد 154 حصان, واخيراً محرك بسعة 2.0 تيربو يولد 208 حصان خاص بفئتي Premium و سبورت.

سيتم اطلاق السيارة في بعض الأسواق قبل نهاية العام, ثم ستكمل بيعها في الأسواق الاخرى بداية عام 2016.

صور انتاج انفينيتي Q30 الجديدة