انفينيتي تلمح لقسمها الرياضي القادم بـ Project Black S Q60

2082
0
@أحمد عبد الرؤوف

أعلنت إنفينيتي خلال السنوات الماضية أنها لن تقوم بإنشاء قسم فرعي للسيارات عالية الأداء أسوة بمنافساتها مرسيدس و بي إم دبليو و أودي. و لحسن الحظ يبدو أن إنفينيتي قد تراجعت عن قرارها ذلك بكشفها عن Project Black S Q60 و تلميحها لعلامتها التجارية القادمة Black S التي ستكشف عبرها عن المزيد من السيارات العالية الأداء و ستضمن لنفسها بذلك مكاناً بين منافساتها الألمانيات.

بنت إنفينيتي Project Black S Q60 على أساس سيارتها الكوبيه Q60، و لكنها منحتها بعض التعديلات التي أعطتها طابعاً شرساً و رفعت من مستوى أدائها، فمن ناحية التصميم الخارجي حصلت السيارة على صدام أمامي جديد بفتحات تهوية ضخمة و بجناح سفلي عريض، كما حصلت على زوائد جانبية، و فتحات تهوية جانبية و في غطاء المحرك، و جناح خلفي كبير، و ناشر هواء سفلي في الخلف، و نظام عادم مزدوج المخارج في منتصف الصدام الخلفي. و كذلك على العديد من تطعيمات الكربون فايبر، و على طلاء رمادي مطفأ، و جنوط سوداء خفيفة الوزن بمقاس 21 إنش.

هذا كان بالنسبة للشكل الخارجي، أما الجزء الكبير من التعديلات فكان في الأداء، حيث تعاونت إنفينيتي مع فريق رينو سبورت للفورميلا ون في إنتاج نظام هجين يرفع من قوة السيارة بنسبة 25%، و يعمل هذا النظام عبر عدة محركات مثبتة في العجلات تقوم باستخلاص طاقة الكبح لشحن البطارية الخاصة به، و من ثم يعيد إرسال القوة إلى المحركات لزيادة تسارع السيارة، و يعمل النظام بالتزامن مع أنظمة التيربو التي تم تعزيزها كهربائياً لزيادة قوتها و زيادة استجابتها.

لم تكشف إنفينيتي بعد عن مقدار قوة السيارة، و لكن زيادة 25% على قوة 400 حصان التي يولدها محرك الـ V6 الثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر في Q60 يعني بأن السيارة ستولد قوة 500 حصان. و بجانب القوة الإضافية تلك فقد حصلت السيارة على تعديلات في نظام التعليق، و عمليات جراحية لخفض الوزن للتعويض عن وزن النظام الهجين و البطاريات الإضافية.

لم تُعلن إنفينيتي عن نيتها تحويل Project Black S Q60 إلى سيارة إنتاجية في القريب العاجل، لكنها قالت بأنها تراقب مستوى تفاعل جمهور المعرض معها، و نأمل أن يكون هذا التفاعل إيجابياً حتى نرى هذه السيارة في الطرقات العامة في أسرع وقت.

صور لـ انفينيتي Project Black S Q60