داخلية جينيسيس X Speedium السرّية تظهر لأول مرة

1364
0
@Omar Alsawadi

كشفت جينيسيس عن داخلية سيارتها الكوبيه X Speedium التي مثلت دور السيارة الاختبارية في أبريل الماضي لعرض مستقبل تصميم السيارات الكهربائية من الشركة.

على غرار التصميم الخارجي فائق البساطة، تأتي الداخلية كذلك بأسلوب بسيط يعتمد على التناظر وعلى الخطوط البسيطة في التشطيبات، وتوفر الإضاءة الداخلية لمسة مستقبلية إضافية. وتقول جينيسيس أنها اعتمدت على المبدأ الكوري في التصميم والمعروف باسم “جمال المساحة البيضاء”. وأنها مستوحاة من الهندسة المعمارية الكورية والتي تتميز “بتصميم مختزل” بالإضافة إلى “لغة تصميم بسيطة ونقية تتخللها عناصر تصميم قوية”.

بغض النظر عن فلسفة التصميم، تحصل السيارة على مقعد سائق مختلف مع محيط رقمي يشمل وحدة تحكم مركزية عائمة وشاشة OLED منحنية تعرض معلومات السيارة إلى جانب شاشة وسطية طولية تعرض معلومات النظام الترفيهي. وتشمل السيارة على مكبرات صوت بسيطة وعائمة. وتحتضن داخلية جينيسيس X Speedium لمسات صديقة للبيئة، فهناك جلد مدبوغ ومعالج نباتياً، وهناك “جلد قابل للتنفس” يتطلب كميات أقل من المياه ومستويات أقل من المواد الكيميائية للتصنيع.

أوضح لوك دونكيرفولك، كبير مسؤولي الإبداع في جينيسيس، سبب التأخير الطويل بين الكشف عن التصميم الخارجي والكشف عن التصميم الداخلي فقال “تم تصميم سيارة X Speedium كوبيه على أنها عملية تصميم داخلي قررنا الكشف عنها علنًا لاحقًا. لم يكن أكثر من ذلك من نموذج صلب مبني على هوية تصميم الأناقة الرياضية “. ومع ذلك ، “نظرًا للاستقبال الإيجابي الذي حظي به … اخترنا إكمال المفهوم وتقديمه”.