هل هذه طريقة فورد لتشويقنا لموستانج Boss 302 الجديدة؟

1708
0
@يزيد سبحي

هناك العديد من الطرق التي تشوّقنا بها شركات السيارات لمنتجات مستقبلية, وسواءً كانت مقصودة أم لا فهناك أسرار تخبئها فورد إنكشفت عن طريق إعلانات, مثل نسخة Bullitt من موستانج, والأن شوهدت موستانج Boss 302 في إحدى الصور الرسمية لداخلية موستانج 2018 المحدّثة.

ولكن قبل أن نحكم سريعاً, موقع المرايات الجانبية على الزجاج يؤكد أن السيارة الظاهرة في الصورة هي للجيل الماضي, بالتحديد موديل عام 2014. وهو آخر موديل حصل على فئة Boss 302. ولكن وضعها في الصورة بهذه الطريقة يطرح التساؤولات, هل تشوّقنا فورد بطريقة ما الى جيل جديد من السيارة؟ فلا يوجد سبب منطقي آخر يجعل فورد تضع السيارة المحدودة الإنتاج في صورة لداخلية موستانج الحالية.

بالإضافة الى هذه الصورة, نشرت فورد صورة أخرى لعدادات موستانج 2018 الرقمية الجديدة بحالة معيّنة. توضّح الصورة أن عدّاد دورات المحرّك عند 4,700 دد. أما عدّاد السرعة فيظهر عدّاد ناقل الحركة المتوقّف عن السرعة 4, وعداد السرعة عند 55 ميل/س. هذه الأرقام تبدو مشابهة جداً لقوة موستانج GT الحالية وهي 455 حصان, فهل تقصد فورد أن قوّة Boss 302 القادمة سترتفع من ذلك وتصل لـ 470 حصان؟

الى الأن هذه مجرّد تخمينات, ولا يمكننا ان نؤكد هذه المعلومات حتى تقوم فورد بالإعلان عنها رسمياً إن كانت تخطط لإطلاقها بالفعل, وترتيب الصور ووضعها بهذه الطريقة يشير حتماً إلى ذلك. إطلاق فئة Boss 302 لموستانج ستكون فكرة جيّدة لتصبح منافسة لـ كمارو 1LE, فـ موستانج GT ليست بقوّة كافية للمنافسة, وموستانج GT350 مرتفعة السعر. فئة Boss 302 ستكون الجسر الذي يربط بين هاتين الفئتين بإداء مناسب وأسعار معقولة.