جاكوار ستكشف عن سيارتها I-PACE الكهربائية في بث مباشر يوم الخميس القادم

672
0
تعتزم جاكوار الكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى I-PACE في بثٍ عالمي مباشر عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يوم 1 مارس عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت وسط أوروبا.
وتعتبر I-PACE السيارة الأحدث في عائلة PACE، والتي كان يترقب صدورها سائقو السيارت الكهربائية بفارغ الصبر. وهي تجمع بين أداء السيارات الرياضية، وخفة الحركة مع نظام الدفع الرباعي، والمزايا العملية التي توفرها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بخمسة مقاعد.
وبهذه المناسبة قال إيان كالوم، مدير التصميم لدى جاكوار: “لقد كنا ننتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر منذ طرح مفهوم I-PACE عام 2016. ولا تقتصر أهمية هذه السيارة الكهربائية بالكامل على كونها إنجازاً مهماً لشركتنا، بل إنها تبشر بإحداث ثورةٍ في قطاع صناعة السيارات. إن هذه أكثر اللحظات تشويقاً بالنسبة لي وأكثرها ترقباً من العالم ككل، ولا يمكنني الإنتظار حتى يشهد العالم أجمع ما حققناه في هذه السيارة”.
وتتميز سيارة جاكوار I-PACE بقدرتها على شحن البطارية من صفر حتى 80% في غضون أقل من 45 دقيقة*. وقد تم اختبارها في تضاريس قاسية ودرجات حرارة متفاوتة من 40 درجة مئوية تحت الصفر إلى 40 درجة مئوية.
وبعد اختبار أكثر من 200 نموذج أولي من السيارة لمدة 11 ألف ساعة ومسافة 1,5 مليون ميل، تمكنت فرق التصميم والهندسة في شركة “جاكوار” من التوصل إلى هذا النموذج النهائي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تعتمد كلياً على الكهرباء.
ومن المتوقع أن تتوافر سيارة I-PACE  في أسواق محددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدءاً من أواخر عام 2019، مع التخطيط لتوسيع نطاق طرحها في عام 2020.
سيتم الكشف رسمياً عنها أمام الجمهور في “معرض جنيف الدولي للسيارات” في 6 مارس من العام الجاري.