جاكوار تُعيد ترميم E-Type الكلاسيكية و تشارك بها في معرض Techno Classica

1896
0
@أحمد عبد الرؤوف

جاكوار E-Type يُصنفها البعض بأنها أجمل سيارة أنتجتها الشركة البريطانية، و لذلك فإنها تحظى بتقدير خاص من هواة السيارات الكلاسيكية بقدر ما تُقدرها الشركة. حيث كشفت مؤخراً عن الفئة الكوبيه من السيارة معادٌ ترميمها بالكامل لحالتها الأصلية التي خرجت بها من المصنع في فترة الستينيات من القرن الماضي.

هذه السيارة في موضع الصور هي إحدى 10 سيارات يعمل قسم جاكوار لاند روفر كلاسيك على إعادة ترميمها حالياً عبر مشروع E-Type Reborn، و يعود تاريخ إنتاجها إلى 1965، حيث اشتراها مالكها الأصلي في مايو 1965 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، و قطع بها مسافة 78,000 ميل أي 125,528 كم قبل أن يقوم بتخزينها في 1983 بحالتها الأصلية.

سيقوم القسم الكلاسيكي بإعادة ترميم سيارات E-Type عبر تفكيكها و إعادة تجميعها مرة أخرى بنفس الطرق المستخدمة في السيتينيات من القرن الماضي، و لدى القسم مجموعة من الخبراء و الحرفيين المهرة الذين أعادوا بناء الفئة الخفيفة الوزن من E-Type، و كذلك XKSS في العام الماضي.

سيوفر القسم مجموعة من الإضافات و التعديلات للسيارة من النسخ الحديثة في الإنتاج منها للراغبين بذلك، و تتضمن نظام تبريد مُحسن، و تروس مزامنة لناقل الحركة، و أجزاء مكابح أمامية.

ستُكلف النسخ المُرممة من جاكوار E-Type مبلغ 285,000 جنيه إسترليني أي 1.34 مليون ريال سعودي تقريباً، و ستزيد عن ذلك بحسب المواصفات التي يرغب بها العملاء.

ستُعرض هذه النسخة من جاكوار E-Type خلال الأيام القادمة في معرض Techno Classica في الفترة من 5 إلى 9 أبريل الحالي.

صور لـ جاكوار E-Type الكلاسيكية