جاكوار تؤجل خططها لإنتاج سيارة SUV وتعطي الأولوية لسيدان جديدة

426
1
@يزيد سبحي

Jaguar-SUV-729x486-c5c1a3878203369dصورة توقعية

وفق احدى المصادر, اعلنت جاكوار انها ستؤجل العمل على سيارة SUV, وستبدأ اولا بالعمل على سيارة سيدان تكون في بداية اسطول سياراتها.

جاكوار صرحت مؤخرا انها تريد العمل على سيارة سيدان تستبدل X-Type وبعض خططها الاخرى. و وفقاً لموقع Autocar, السيارة ستحصل على شاصي خفيف الوزن, نفس الهندسة المستخدمة في شاصي رينج روفر الجديد.

بالاضافة الى ذلك, ستكون السيارة مزودة بمحركات اقتصادية مكون من 4 اسطوانات. وستشارك بعض اجزائها من XF و XJ لتخفيض اسعار انتاجها. وتقول الشركة انه يجب ان نتوقع اختلاف في فئات السيارة, مثل سيدان, كوبيه, كشف, و Wagon.

الجدير بالذكر ان رئيس جاكوار العالمي السيد Adrian Hallmark اعترف بأنه سيكون من الصعب منافسة مرسيدس وبي ام دبليو. يقول الرئيس “اودي احتاجت 20 سنة لتصل لما هي عليه الان. ومن المستحيل ان نكون الشركة الافضل, لذا يجب علينا ان نبحث عن طرق اخرى لنتطور ونتوسع من نواحي اخرى بشكل مربح”.

اضاف رئيس الشركة ايضاً ان العمل على سيارة سيدان سيؤخر انتاج سيارة SUV. صرّح ذلك بقوله “حتى وان كان سوق سيارات الـ SUV يزداد, مازال سوق سيارات السيدان الضعف. خصيصاً في سوق الولايات المتحدة.” وقال ايضاً ان شركة لاند روفر تعمل على سيارات SUV, لذا لا تحتاج جاكوار ان تستعجل في البدء في انتاج هذه الفئة من السيارات.