الكشف عن جيب جراند واجونير الاختبارية

789
1

كشفت جيب أخيراً عن أبرز سياراتها التي طال انقطاعها عن السوق، جراند واجونير.

رغم أن جيب جراند واجونير التي كشفت عنها الشركة ما هي إلا سيارة اختبارية ولكنها قريبة للغاية من الشكل النهائي للسيارة الإنتاجيةوالتي تخطط الشركة لطرحها في السوق 2022.

تحمل جراند واجونير واجهة رياضية أنيقة وفاخرة كان من الممكن أن تكون أكثر صلابة لتعبر بطريقة أوضح عن جيب. وبشكل مغاير فإن الواجهة الخلفية تحمل تصميم صلب يوحي بقوة السيارة. وتحمل السيارة هوية مميزة بالإضاءة الليلية والمصابيح المتصلة في الأمام وفي الخلف. وبعيداً عن المظاهر الخارجية فإن تجربة تقنية فاخرة تنتظر في الداخل.

بطريقة ما فقد وضعت جيب 7 شاشات داخل السيارة، وقامت بدمج أدوات التحكم الكلاسيكية من الأزرار والأقراص الدوارة مع الوسائل الحديثة من الشاشات والأزرار التي تعمل باللمس كما نشاهدها في جانب الأبواب.

تأتي الشاشة الوسطية الرئيسية بقياس 12.1 إنش للتحكم بالنظام الترفيهي وتأتي الشاشة السفلية بقياس 10.3 إنش وتختص بالتحكم بوسائل الراحة في السيارة، وحصل كل راكب في الصف الثاني على شاشة منفصلة بقياس 10.3 إنش وحصل الراكب الأمامي على شاشة 10.1 إنش، وهناك أيضاً لوحة العدادات الرقمية والشاشة الوسطية بين ركاب الصف الثاني.

في المستقبل ستتوفر محركات قوية عديدة لجراند واجونير، ولكن السيارة الاختبارية حصلت على محركات هجينة لم تفصح الشركة عن تفاصيلها، ومن المتوقع أنها تحمل محرك V8 مع محرك كهربائي.

عندما تصل جيب واجونير وشقيقتها جراند واجونير إلى الأسواق فسوف تنافس كلاً من شيفرولية تاهو وجي إم سي يوكن وفورد إكسبيديشن، وتريد جيب إنتاج فئة فائقة الفخامة تنافس كاديلاك إسكاليد ولنكولن نافيجيتور، ومن المتوقع أن يكون السعر الابتدائي للسيارة 45,000 دولار لـ واجونير القياسية ذات قاعدة العجلات القصيرة، ومن 60,000 دولار لجراند واجونير ذات قاعد العجلات الطويلة.