جيب جراند واجونير الجديدة كلياً ستتوفر بفئة هجينة

1551
0
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت جيب في تطوير سيارتها جراند واجونير الفاخرة، و التي قد يصل سعرها إلى 525,160 ريال سعودي لتنافس مع سيارات الكروس أوفر الفاخرة كبيرة الحجم من مرسيدس، و رنج روفر, و بي إم دبليو، و بورش، و لذلك فإن جيب بحاجة إلى تنويع فئات السيارة لتجذب أكبر قدر من العملاء.

و بحسب تصريح رئيس جيب Mike Manley لمجلة Car and Driver فإن جراند واجونير ستتوفر بفئة هجينة عند إطلاقها في الأسواق في 2018، كما أنها قد تتوفر مع إمكانية الشحن بالكهرباء لزيادة المدى الكهربائي الخاص بها، و لتقليل نسبة انبعاثاتها.

قد تتشارك جراند واجونير محركها الهجين مع شقيقتها رانجلر الجديدة كلياً، أو مع كرايسلر باسيفيكا الهجينة، لكن يُرجح استعمالها للمحرك الذي سيتوفر في رانجلر، خاصة و أنها ستُبنى على قاعدة عجلات تعمل بالدفع الخلفي بصورة أساسية مثل رانجلر، بدلاً من باسيفيكا التي تعمل بالدفع الأمامي بصورة أساسية.

و بالحديث عن قاعدة العجلات فإن مانلي قال بأنهم في الشركة لم يقرروا بعد إذا ما كانوا سيطرحون السيارة في الأسواق بعدة أطوال مختلفة لقاعدة العجلات أم بطول واحد فقط، لكن ما نعرفه عن السيارة أنها ستستخدم نسخة معدلة من قاعدة عجلات الجيل القادم من جراند شيروكي، و ستتوفر بـ 3 صفوف من المقاعد، و بمحرك هيمي V8 بالإضافة إلى المحرك الهجين.

من المتوقع أن تكشف جيب عن جراند واجونير في 2018، و تطرحها في الأسواق كموديل 2019.