جيب رانجلر البيك أب قد تستخدم قاعد عجلات رام 1500

2202
1
@أحمد عبد الرؤوف

ستتأخر جيب رانجلر البيك أب عن موعد الكشف عنها المتوقع سابقاً في 2018، و بدلاً من ذلك سيتم الكشف عنها في 2019. و بحسب تقرير جديد من صحيفة Automotive News فإن البيك أب ستتشارك قاعدة عجلاتها مع رام 1500 القادمة بدلاً من شقيقتها رانجلر الـ SUV.

و أوضحت الصحيفة بأن مصنع توليدو الذي يُنتج رانجلر يواجه بعض القيود فيما يخص الحجم، ما أدى لتأخر إنتاج البيك أب. حيث يقوم الجزء الشمالي من المصنع بإنتاج رانجلر، و يبدأ استعداداته لاستقبال الجيل الجديد منها في نوفمبر القادم. أما الجزء الجنوبي من المصنع فهو بحاجة إلى الكثير من التحسينات و التغييرات لاستقبال رانجلر البيك أب، و من ضمن هذه التغييرات إضافة ورشة جديدة للطلاء، خاصة و أن الورشة الحالية ليست متسعة بما يكفي لاستقبال السيارة. و من المتوقع أن تنتهي هذه الأعمال خلال سنة من الآن.

و مع تهديدات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بفرض ضرائب حدودية على السيارات المصنوعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ترى رام في ذلك فرصة لنقل إنتاجها من الشاحنات الثقيلة من المكسيك إلى الجزء الجنوبي من مصنع توليدو، و في تلك الحالة سيكون من الأسهل لجيب أن تستخدم شاصي سيارات رام لسيارتها البيك أب لتسهيل عملية الإنتاج و تقليل التكاليف.

لا نعرف الكثير عن رانجلر البيك أب، مع تغير المعلومات حولها الآن، لكننا رأيناها بالفعل خلال الأشهر الماضية أثناء أدائها للاختبارات. أما عن تسميتها، فمن المتوقع أن تحمل اسماً له علاقة بتاريخ جيب، فهناك اسم Gladiator، و اسم Jeepster الذي تحوز الشركة حقوق ملكيته حالياً.