كارما ترفع قضية ضد ديلوريان بتهمة انتهاك حقوق المليكة الفكرية

482
0
@Omar Alsawadi

رفعت شركة كارما قضية ضد شركة ديلوريان بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

حددت الشركة المدعية وقالت أن موظفين رفيعي في ديلوريان Reimagined كانوا يعملون سابقاً في كارما، وعملوا على مشروع يعيد اسم سيارة DMC-12 الكلاسيكية والمسمى DMC-12 electromod، وبطبيعة الحال فقد تمكنت ديلوريان من السبق إلى إعادة إحياء DMC-12 من خلال سيارتها Alpha 5.

الموظفون الذين عملوا في مشروع كارما DMC-12 electromod هم جوست دي فريس، والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ديلوريان، وآلان يوان في منصب رئيس العمليات، وتروي بيتز في منصب كبير مسؤولي التسويق، وأخيراً نيلو هاريس في منصب نائب الرئيس. وبدأ المشروع لدى كارما بحسب المصادر “بسيارة: ماذا لو الاختبارية في عام 2020 عندما بدأت شركة كارما وشركة ديلوريان موتورز الأصلية المملوكة لستيفن وين  عن إمكانية تزويد DMC-12 بالكهرباء باستخدام هندسة كارما الكهربائية، ونشأ مشروع باسم 88 السري ووكل للموظفين المذكورين أعلاه والذين وفقًا لـ Karma أخفوا المعلومات بشكل نشط وأخذوا بشكل خفي معلومات ومواد ونماذج كارما السرية بهدف غصب فرصة شركة Karma لأنفسهم”.

بما أن رئيس ديلوريان التنفيذي هو أحد المتهمين فلم تلتزم الشركة بالسكوت عن قضية كارما، وقال دي فريس “لقد مات مشروع كارما DMC المحتمل بسبب عدم قدرة كارما على تمويل أو إنتاج الإنجازات الضرورية للمضي قدماً في المحادثات مع ديلوريان موتورز، وهو كيان جديد تماماً بمركبة جديدة تماماً تعمل بالكهرباء بالكامل لا علاقة لها بمشروع النسخ المتماثلة ذات الحجم المنخفض”. وفي حديثه عن Alpha 5 قال “هذه السيارة لها نسب ديلوريان محددة جدًا وفريدة من نوعها لا علاقة لها بـسيارات كارما من منظور التصميم أو الهندسة أو سلسلة التوريد أو التصنيع”. أخيرًا، أضاف الرئيس التنفيذي أنه وزملاؤه “يظلون ملتزمين” بمستقبل الشركة و “متحمسون للمنتجات المبتكرة التي نطرحها في السوق”.