كيا تعين مصمم سابق لـ بي إم دبليو رئيساً جديداً للتصميم

859
2

قامت شركة كيا موتورز بتعيين السيد/بيير ليكليرك رئيسا جديدا للتصميم.والذي يوجد موقع عمله في مقر تصميم سيارات كيا في مدينة ناميانغ، كوريا. إن تعيين السيد/ليكليرسك سوف يساعد في تسريع دعم وتطوير “هوية سيارات كيا التصميمية (design DNA)” لمجموعة فئات سيارات شركة كيا المتوسعة.

وبصفته رئيس التصميم الجديد، فإن بيير ليكليرك سيكون مسؤولا عن تطوير استراتيجية التصميم طويلة الأمد لشركة كيا، وقيادة عمليات الابتكار في التصميم الخارجي والداخلي للسيارات والمواد والمنسوجات المستخدمة فيها.كما سيعمل على دعم وتعزيز التعاون بين شبكة التصميم العالمية لشركة كيا، والتي تتكون من استوديوهات التصميم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين وكوريا.

سوف يعمل السيد/ليكليرك الذي سوف يتولى منصبه الجديد في نهاية شهر سبتمبر، إلى جانب السيد/بيتر شراير، الرئيس والمسئول التنفيذي الأول في تصميم مجموعة هيونداي موتورز، وسيون هو يون، رئيس مركز تصميم كيا في كوريا.

قال السيد/شراير: “إن بيير ليكليرسك لديه نظرة فريدة من نوعها في تصميم السيارات العالمية، ولديه الخبرة الواسعة واللازمة للمساعدة في تعزيز هوية ومورثات تصميمات شركة كيا في السنوات المقبلة”. وأضاف: “لقد لعب التصميم دورا رئيسيا في تحويل علامة كيا التجارية، وسيساعد بيير على ضمان أن يستمر نهجنا الذي يقوده التصميم متسقا عبر إطلاق موديلات جديدة في العديد من القطاعات الجديدة”.

تخرج السيد/ليكليرك في عام 1998م من كلية الفنون – مركز التصميم في باسادينا، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بشهادة في تصميم وسائل النقل. بدأ حياته المهنية في إيطاليا في زاغاتو، ثم استوديو غيا الخاص بشركة فورد، ثم ذهب للعمل في بي ام دبليو في كاليفورنيا وميونيخ كمصمم خارجي قبل أن يصبح رئيس تصميم أداء السيارات للعلامات التجارية الفرعية.ينضم السيد/ليكليرك الآن إلى شركة كيا منتقلاً من منصبه الأخير كرئيس للتصميم في شركة جريت وول موتورز.