كيا تختار الإسم Quoris لسيارتها الفاخرة

320
3
@حاتم الخثلان

بالأمس نشرت كيا 3 تلميحات عن اسم سيارتها الفاخرة الجديدة، و وعدتنا بالإعلان الرسمي عن إسمها بعد مرور 24 ساعة، ومع أن التلميحات زادت من سهولة توقع الإسم، وأن الكثير علم بأن Quoris سيكون إسم سيارتها الفاخره، إلا أن كيا مازالت مصره على الإعلان الرسمي.

فقد أعلنت كيا رسمياً أنها إختارت الإسم Quoris لسيارتها الفاخرة الجديدة والمشتق من كلمتين إنجليزية الجوده (Quality) و الجوهر (Core)، والذي يعبر عن الصلابة والفخامة والتقنية العالية كما ذكرت كيا.

الغريب بالأمر أن كيا Quoris وصلت إلى السعودية تحت إسم Veredus مع العلم أن كيا لم تعلن إلا عن إسمين فقط، K9 والموجه للأسواق الكوريه، و Quoris والموجه للأسواق العالمية.

كيا Quoris تصنف من فئة “سيدان فاخرة كبيرة الحجم” مبنية على شاصي هيونداي إيكوس, وهي مزودة بمحركين بتقنية الحقن المباشر GDi, المحرك الأول بسعة 3.3 لتر وبقوة 296 حصان, والمحرك الاخر وهو الأقوى بسعة 3.8 لتر وبقوة 329 حصان, جميعهم مرتبطين بناقل الحركة الجديد المكون من 8 سرعات بتقنية SBW Shift-By-Wire وتعمل بنظام الدفع الخلفي لأول مره في سيارات كيا. ويتوقع أن يتم تزويد كيا Quoris بمحركات V8 بسعة 4.6 و 5.0 عند إطلاقها في الأسواق العالمية.