كيا تكشف عن سيارتها الكهربائية EV6 بأداء رياضي

678
0

أخيراً، أعلنت كيا عن سيارتها الكهربائية EV6 بعد سلسلة من التشويقات.

تتبنى كيا إي في 6 فلسفة التصميم “المتضادات المتحدة” كأحدث أسلوب تصميم لدى كيا، والذي يدمج مجموعات متناقضة من العناصر الحادة والأشكال النحتية في تصميمها.

من حيث الشكل الخارجي تتميز إي في 6 بتصميم خارجي أنيق مع شبك أمامي نحيلة محاط بمصابيح أمامية مميزة، ويحمل الصدام عناصر أيروديناميكية ومداخل هواء رياضية، أما المقطع الجانبي للسيارة فيتميز بالبساطة وتصميم السقف العائم، وتأتي السيارة بقاعدة بطول إجمالي 184.3 إنش وعرض 74 إنش وارتفاع 61 إنش، أما قاعدة العجلات فتأتي بطول 114.2 إنش بفارق 3.4 إنش إضافية عن شقيقتها كيا سورينتو.

من حيث التصميم الداخلي، حصلت السيارة على نظام معلوماتي ترفهي مزود بنظام كيا كونتاكت تسمح بالحصول على الترقيات عبر الهواء وبالوصول للخدمات الرقمية في الوقت الفعلي، وتميز الكونسول الوسطي بتصميمه الرياضي البسيط وحصلت السيارة على مقاعد خفيفة الوزن وأقمشة معادة التدوير بالإضافة لنظام ميريديان الصوتي من 14 سماعة.

لم تغفل كيا أهمية أنظمة الأمان ومساعدة السائق حيث نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ومساعد الخروج الآمن من المسار، ومساعد الركن الذكي عن بُعد، ومساعد القيادة على الطريق السريع من الجيل الثاني، مع دعم تغيير المسار بنقرة بسيطة على المؤشر.

أخيراً ستكون المحركات الكهربائية أهم ما سيميز السيارة، فقد حصلت على حزمة بطاريات سعة 58 كيلوواط-الساعة للفئات الأساسية، وينتج المحرك المثبت بالمحور الخلفي 168 حصان و350 نيوتن- متر، بينما توفر الفئة ذات الدفع الكلي 232 حصان و605 نيوتن-متر كافية لتحقيق تسارع 0-100 كم/س في 6.2 ثانية.

تتوفر الفئة العليا من السيارة إي في 6 GT بحزمة بطاريات أكبر سعة 77.6 كيلوواط-ساعة مع نظام دفع كلي ينتج  577 حصان و740 نيوتن-متر كافية لتحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية كافية لمنافسة بورش تايكان 4S التي تستغرق 3.5 ثانية لتحقيق نفس التسارع.

ستوفر كيا سيارتها في معظم الأسواق العالمية وستستغرق عدة أشهر للوصول إلى كافة الأسواق.