كيا تكشف عن سيارتها الكهربائية الرائدة EV9 الإنتاجية

1095
0
@Omar Alsawadi

بعد شهور من الانتظار، كشفت كيا رسمياً عن سيارتها الكهربائية EV9 والتي ستأخذ دور السيارة الرئيسية في مجموعة الشركة بفخامتها وتقنياتها.

تستمد السيارة جذورها من كيا EV9 الاختبارية الأصلية من عام 2021، وتقدم السيارة الإنتاجية مظهراً جريئاً وراقياً وتصميم يتبنى فلسفة “الأضداد المتحدة”، تقدم الواجهة “أنف النمر الرقمي”، وتحمل مصابيح أمامية عمودية ومصابيح نهارية. ويتميز المقطع الجانبي بمزيج من الخطوط الحادة والناعمة، وتمتلك السيارة أقواس عجلات جريئة وجنوط رياضية من 4 أضلاع.

بقدر التميز الخارجي فإن التميز الذي تعد كيا يقع داخل السيارة حيث تقدم 3 صفوف من المقاعد يمكن تخصيصها لـ 6 أو 7 ركاب، وتوفر كيا EV9 “مساحة واسعة لجميع الركاب للاتصال والاسترخاء، وراحة مثل غرفة جلوس”. ويوفر الصف الثانية ميزة السماح بتدوير المقاعد للخلف بحيث يمكن للركاب الجلوس مقابل بعضهم البعض. وسيجد الجميع منافذ شحن وحوامل أكواب ومساحات تخزين.

في الأمام، سيحصل سائق EV9 على لوحة قيادة بانورامية عائمة والتي تشمل لوحة عدادات بالإضافة لشاشة ترفيهية بقياس 12.3 إنش لكل واحدة، وتوفر السيارة وحدة تحكم إضافية صغيرة قياس 5 إنش، وتعد الشركة بتحسين التجربة الرقمية بشكل عام.

لم تعلن كيا تفاصيل المحركات، من الملاحظ أن السيارة تأتي على قاعدة عجلات معيارية للسيارات كهربائية E-GMP والتي تشارك مجموعة من سيارات هيونداي وكيا بتقنياتها. وقالت الشركة أن السيارة ستصل لعدة أسواق عالمية.