كيا تكشف عن سيارتي بيجاس وK2 كروس في معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات

1413
0

كشفت كيا موتورز اليوم النقاب عن سيارتين جديدتين في معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات 2017، حيث تم تصميم كل منهما وهندستهما وبناؤهما خصيصا للمشترين الصينيين. حيث إنضمت سيارة كيا “K2 كروس” الجديدة، التي إستوحت تصميمها الجريئ من سيارات الدفع الرباعي، إلى سيارة كيا بيجاس سيدان الجديدة في جناح شركة كيا.

كما عرض جناح كيا للسيارات المستقبلية تقنيات الجيل المقبل من السيارات عبر سلسلة من أشكال المحاكاة التفاعلية بإستخدام تقنية الواقع الافتراضي (VR) التفاعلية التي تسمح للزائرين بتجربة أنظمة كيا “DRiVE WISE” المساعدة للسائق.

قامت الأقسام المختلفة في الجناح بعرض المجموعات الكاملة من سيارات كيا في الصين، بما في ذلك “قسم السيارات الصديقة للبيئة” المخصصة لأحدث السيارات الكهربائية الهجين لماركة كيا، و”قسم سيارات بطولة الصين للسيارات السياحية”، التي تحتفي بوجود مجموعة من سيارات كيا لهذه البطولة.

 

يتميز تصميم سيارة كيا بيجاس سيدان المدمجة الجديدة كلياً بالقيمة العالية، والمستوى العملي الذي بلغ أقصى حد.

سيارة كيا بيجاس هي سيارة سيدان مدمجة تجمع ما بين الحد الأقصى من حيث المزايا العملية والتنوع بوجود مجموعة واسعة من التقنيات والمزايا الموجهة لصالح العملاء، فضلا عن تصميم كيا الذي يتميز عادة بالجرأة. كما يضفي “الوجه” الأفقي الواسع على سيارة بيجاس مظهرا رياضيا ومستقرا، إلى جانب الشبك الأمامي الذي يشبه ” أنف النمر” الذي تشتهر به ماركة كيا ويوجد كتصميم مشترك بين جميع سياراتها حول العالم.

إن سيارة كيا بيجاس الجديدة، التي تم تصنيعها وتسويقها حصريا في الصين، تعتبر السيارة المثالية بالنسبة للعملاء الشباب، حيث تقدم المزيد من المزايا العملية والراحة مقارنة بالعديد من الجهات المنافسة. إن قاعدة العجلات الطويلة (2،570 مم) التي تتميز بها تعني أن سيارة بيجاس تتميز بمساحة كبيرة في المقصورة لجميع الركاب، في كل من الجزء الأمامي والخلفي، بينما سعة صندوق الأمتعة فيها كبيرة حيث تبلغ 475 لترا مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات المتعددة الإستخدامات وذات الفائدة في فئتها. كما تضفي فتحة السقف الكبيرة متعة إلى الأجواء الفسيحة والمفتوحة للمقصورة، في حين أن مسند الذراع المركزي يعزز من راحة الراكب الأمامي في جميع الرحلات.

إن سيارة كيا بيجاس الجديدة مزودة بأحدث محرك بنزين يعمل بنظام الحقن المتعدد النقاط بسعة 1.4 ليتر، والذي ينتج قوى قدرها 95 حصان وأقصى عزم دوران 133 نيوتن متر. حيث يقوم المحرك بتحريك الإطارات الأمامية ويتوفر إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

وسوف يتم طرح سيارة كيا بيجاس الجديدة للبيع في جميع أنحاء الصين في النصف الثاني من عام 2017م.

 

سيارة “K2 كروس” – بتصميم مستوحى من سيارات الدفع الرباعي تم تطبيقه على سيارة كيا سيدان المدمجة

لقد إستوحت سيارة كيا “K2 كروس” الجديدة تصميمها القوي من سيارات الدفع الرباعي سيدان K2 المدمجة المشهورة. وقد تم تصميم سيارة كروس أوفر الجديدة ذات الخمسة أبواب لتضع البيئات الحضرية في إعتبارها أثناء تطويرها. وقد تم رفع خلوصها الأرضي بمقدار 45 مم مقارنة مع “K2” هاتشباك التي إعتمد التصميم عليها، مما يتيح للسائق وضعية قايدة مريحة وأكثر متعة.

تم تعزيز التصميم بقضبان سقف معدنية جديدة لتتميز بقدرة تحميل إضافية، إلى جانب وجود مقدمة معدنية جديدة لحماية الجزء الأمامي من السيارة بالإضافة إلى وجود ستارة جديدة قصيرة وضعت بقصد في الجزء الخلفي. وبينما تحتفظ هذه السيارة بنفس قاعدة العجلات كما هي في سيارة “K2” هاتشباك، إلا أن مظهر الجسم الجديد أضاف (30 ملم إلى 1750 ملم) إلى عرض السيارة و(40 ملم إلى 4240 ملم) إلى طول السيارة لكسبها المزيد من مظهر القوة “العضلات” أثناء تواجدها وإندفاعها عبر الطرق.

وتتوفر سيارة “K2 كروس” الجديدة بإثنين من محركات البنزين العالية الكفاءة، حيث يمكن للمشتري أن يختار إما محرك بنزين بسعة 1.4 لتر ينتج قوة 100 حصان وعزم دوران 132 نيوتن متر، أو محرك سعة 1.6 لتر ينتج 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن متر. ويتميز كل من المحركين بتكنولوجيا صمام التوقيت المزدوج المتغير باستمرار (D-CVVT) لتحقيق أقصى قدر من كفاءة الاحتراق في الاسطوانات، وتزويد الإطارات الأمامية بقوة الدفع إما عن طريق ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات.

سوف يتم طرح سيارة كيا “K2 كروس” الجديدة للبيع في الصين، بعد ظهورها لاول مرة في معرض شنغهاي للسيارات عام 2017 م، خلال النصف الثاني من هذا العام 2017م. 

 

المعرض التفاعلي لتقنيات (DRiVE WISEِ) المساعدة للسائق

يتيح معرض كيا للسيارات في شنغهاي للزائرين الفرصة لتجربة أنظمة (DRiVE WISE) المتطورة المساعدة للسائق (ADAS) الخاصة بالشركة مباشرة عن طريق إستخدام سلسلة من أجهزة المحاكاة والتقليد عبر تقنية الواقع الإفتراضي المتطورة.

إن تقنيات (DRiVE WISE) تجسد بذكاء فلسفة كيا المتمثلة في إنتاج سيارات آمنة وتحسين عناصر ومستويات السلامة للقيادة في جميع أنواع الطرق. يتيح قسم تقنيات (DRiVE WISE) للزائرين إمكانية التفاعل بشكل كامل مع التقنيات المساعدة للسائق في سيارات كيا المستقبلية المتطورة، ومعرفة المزيد عن الطريقة التي سوف تشكل بها هذه الابتكارات مستقبل المتعة في قيادة السيارة وسوف يتمكن الزوار من تجربة مجموعة من التقنيات المتاحة بالفعل على السيارات الجديدة المعروضة، مثل نظام التحكم المتطور والذكي في السرعة (ASCC) ونظام التحكم التلقائي في الفرامل في حالات الطوارئ (AEB)، فضلا عن الشعور بالطريقة التي سوف تحسن بها التكنولوجيا سلامة السائق والتمتع بالقيادة في المستقبل. ولقد شملت العروض وجود قمرة قيادة لشخص واحد، على غرار المقصورة الأنيقة التي توجد في سيارة كيا سول، إلى جانب وجود “مسرح” واقع إفتراضي بثمانية مقاعد. تستخدم تقنيات “DRiVE WISE” كاميرا متطورة وتكنولوجيا الاستشعار التي طورتها شركة كيا لمساعدة السائق ومنع حدوث الاصطدامات.

تقدم كيا مجموعتها الكاملة من السيارات المعروضة للبيع في الصين، فضلا عن سلسلة من الموديلات الإضافية في “قسم السيارات الصديق للبيئة” و”قسم سيارات بطولة الصين للسيارات السياحية” والتي صممت لإظهار عمق موديلات كيا وتقنياتها.

إن سيارة نيرو الهجين وسيارة K5 من آخر موديلات سيارات كيا الكهربائية الهجين التي عرضت في “قسم السيارات الصديقة للبيئة ” والتي تعتبر مثالية لمشتري السيارات الأكثر وعي بالبيئة وتتميز كل من السيارتين بوجود أحدث نظم لتوليد الطاقة والدفع الهجينة المتطورة من كيا مدعومة بمحرك بنزين مع وجود بطارية صديقة للبيئة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتعزيز الأداء على الطريق.

ولمشجعي سباقات السيارات، فإن “قسم سيارات بطولة الصين للسيارات السياحية” يعرض سيارة كيا “K3” المخصصة لبطولة الصين لسباق السيارات والتي دخلت ضمن منافسات موسم بطولة عام 2016م. وبفضل محرك البنزين التوربيني سعة 1.6 لتر المبتكر والذي يتنافس ضمن فئة المحركات سعة 1.6 في السباقات استولت سيارة سيدان K3 على جميع المراتب الثلاثة عند منصة التتويج في السباق الختامي لموسم 2016م. كما سوف يتم عرض سيارتين من موديلات “K3” المخصصة لبطولة الصين للسيارات السياحية في مساحة خاصة في جناح سيارات كيا والتي تم تصميمها لتعكس وتتوافق مع معطيات ومظهر دائرة السباق، إلى جانب وجود محرك توربو سعة 1.6 لتر المحسن الذي قاد السيارات إلى الفوز في جميع أنحاء 2016م.