لامبورغيني تكشف عن هوراكان EVO بتحديثات كبيرة

721
2

كشفت لامبورغيني عن هوراكان المحدثة بنقلة كبيرة في الهندسة والتقنية والأداء، وباسم هوراكان EVO.

تحمل هوراكان EVO بعض التعديلات التصميمية البارزة تتمثل في العناصر الآيروديناميكية في الواجهة الأمامية التي حصلت على مداخل هواء معادة التصميم، والواجهة الخلفية التي تحمل جناح مدمج ومشتت هواء سفلي بلون السيارة، ,وقامت لامبورغيني بتعديل تصميم مخارج العادم كما عدلت تصميم مداخل الهواء الجانبية خلف عتبات الأبواب. كما قامت بتوفير جنوط جديدة وطلاء جديد من 4 طبقات. وفي الداخل وفرت لامبورغيني نظام ترفيهي جديد بشاشة 8.4 إنش يدعم الهواتف الذكية بنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

التحديث الكبير يأتي في حجرة المحرك، صحيح أن لامبورغيني حافظت على نفس المحرك السابق 5.2 لتر طبيعي التنفس، لكنها أنها قامت برفع قوته ليصبح بقوة هوراكان Performante وتكافئ أداءها حيث أصبح ينتج 640 حصان و600 نيوتن-متر، واستعملت لامبورغيني صمامات مصنوعة من التيتانيوم ونظام عادم جديد، والتي تعد بـ”صوت عاطفي وقوي”.

تستمر التحديثات الميكانيكية مع هوراكان EVO بحصول السيارة على نظام توجيه بالعجلات الأربع، وتحديثات لنظام التعليق وأنظمة القيادة الأخرى، وأصبح بمقدور هوراكان الآن توجيه كامل العزم إلى عجلة واحدة في بعض الحالات التي تستلزم ذلك كما تقول لامبورغيني.

مع هذه التحديثات فقد أصبح بمقدور هوراكان EVO مجاراة أداء شقيقتها Performante بتحقيق تسارع 0-100 كم/س في 2.9 ثانية وتسارع 0-200 كم/س في 9.0 ثوان فقط، وهذا يضعنا أمام تساؤل، ماذا أبقت لامبورغيني لتحديثات هوراكان Performante؟