لامبورغيني تعرض النسخة العصرية من كونتاش LP500 في فعالية إيطالية

215
0
@Omar Alsawadi

عرضت شركة لامبورغيني النسخة العصرية من كونتاش LP500 كأحدث إنجازاتها الإبداعية، في فعالية Concourso d’Eleganza Villa d’Este الإيطالية.

بنيت هذه السيارة الرائعة بفضل قسم لامبورغيني Centro Stile وقسم Polo Storico الخاص بصنع السيارات لهواة جمع السيارات المميزين، وما يميزها بالفعل ليس مجرد أنها نسخة كلاسيكية صنعت حديثاً بل أكثر من ذلك.

تأتي هذه النسخة بتصميم مطابق لأول سيارة كونتاش LP500 والتي صنعت عام 1971 وتحطمت كلياً بعدها بـ3 أعوام فقط في اختبارات التصادم. ولأن السيارات الإنتاجية من كونتاش LP500 كانت محسنة هندسياً عن هذه السيارة فلم يكن ممكناً العثور على دليل بناء جاهز لها.

احتاجت لامبورغيني لتحليل المستندات والصور وتقارير الاجتماعات والرسومات المتوفرة لديها عن أول كوناش LP500 كما قامت بعمل مسح ثلاثي الأبعاد لنسخة من كونتاش LP400 للبناء والتعديل عليه حاسوبياً، وفي النهاية خلصت لهذه النتيجة المطابقة للأصل.

جدير بالذكر أن السيارة هذه حصلت على تصميم هيكل محسن ومدعم عن سيارات كونتاش الكلاسيكية الحقيقية. ويذكر أن سعر السيارة الحقيقي لا يزال غير معلن ويبدو أنه أكثر بكثير من السعر الذي يقترحه الفيديو المرفق.