لامبورغيني تكشف عن تيرزو ميلينيو الإختبارية

1873
1

كشفت لامبورغيني اليوم عن سيارتها الإختبارية الجديدة تيرزو ميلينيو بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT الأمريكي، ووصفتها لامبورغيني بأن تيرزو هي سيارة المستقبل المخصصة للعقد الثالث من القرن الحالي، وهو ما يظهر جلياً في قوة أداء محركها الكهربائي والمجسم المصنوع من عناصر خفيفة الوزن بالإضافة إلى مداخل الهواء الضخمة.

تعاون لامبورغيني مع MIT يهدف إلى “التغلب على حدود التكنولوجيا اليوم وسد الفجوات في البطاريات التقليدية” إضافة إلى “التفكير خارج الصندوق”، حيث تعمل لامبورغيني بالتعاون مع مركز الأبحاث في معهد MIT على تطوير كاربون فايبر قادر على معالجة نفسه عند التعرض لتلفيات جراء القيادة، وذكرت الشركة في بيانها أنه تم دعم السيارة بنظام حاسوبي ذكي يقوم بتعقب الأضرار في السيارة والتعرف عليها حال حدوثها. هذا يعني أن في حال تضرر أي جزء من أجزاء الهيكل الخارجي سيكوم بمعاجلة وإصلاح نفسه!

تحتوي لامبورغيني تيرزو ميلينيو على 4 محركات كهربائية وجهاز لتخزين الطاقة، كل بطارية لكل عجلة مما يعني أنها تعمل بالدفع الرباعي، وإستخدمت لامبورغيني الكاربون فايبر وأنابيب النانو لإنتاج بطارية كهربائية صغيرة الحجم.

يقول رئيس لامبورغيني السيد Stefano Domenicali “لامبورغيني يجب دائماً أن تصنع أحلام الجيل القادم”.