لامبورغيني تؤكد رسمياً أن أوروس قادمة بقوة 650 حصان

1269
1

أتاحت لامبورغيني الفرصة لمجلة MotorTrend لتجربة النموذج النهائي من أوروس التي تسميها لامبورغيني أول “سوبر SUV” في العالم.

المجلة بدورها شاركتنا بعض المعلومات التي تمكنت من معرفتها أثناء تجربة السيارة التي كانت تحمل تمويهات كثيفة جداً، أبرز المعلومات تتعلق بأرقام السيارة التي تحمل أول محرك تيربو في تاريخ الشركة الإيطالية وهو محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر، هذا المحرك ينتج قوة تبلغ 650 حصان وعزم دوران يصل إلى 850 نيوتن-متر، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. بالمقارنة مع جيب جراند شيروكي تراكهوك أقوى SUV في العالم حالياً فإن أوروس أقل بـ 57 حصان و 20 نيوتن-متر من عزم الدوران.

لا تدعوا الأرقام تخدعكم فهي ليست كل شيء, حيث من المتوقع أن تكون لامبورغيني أوروس أخف وزناً من جراند شيروكي تراكهوك وأفضل أداءً وتحكّماً. ووفقاً للامبورغيني فإن أوروس تحتاج 3.7 ثانية للتسارع لـ 100 كم/س، ولكن كان لصحفيي المجلة الذين قاموا بتجربة أوروس رأياً آخر، فقد حققوا زمناً قدره 3.59 ثانية فيما حقق أحد سائقي لامبورغيني في نفس اليوم زمناً قدره 3.43 ثانية، وتمكّن صحفي بريطاني آخر من تحقيق زمن قدره 3.34 ثانية، وهي أرقام أفضل من جيب جراند شيروكي تراكهوك التي تحتاج لـ 3.5 ثانية.

لن ننتظر كثيراً لمعرفة كافة التفاصيل، حيث نتوقع الكشف عن لامبورغيني أوروس بعد عدة أيام في معرض لوس انجلوس.