لامبورغيني تكشف عن أوروس بيرفومانتي أقوى وأسرع

702
0
@Omar Alsawadi

أعادت لامبورغيني أوروس تعريف سيارات الـSUV الرياضية بطريقتها الخاصة، وها هي تقدم تحديثات كاملة تأخذها للمستوى التالي.

تتميز السيارة بصدام أمامي جريئ، وغطاء محرك من الكربون فايبر. وحصلت على رزمة أيروديناميكية محدثة وجناح خلفي جديد. وتنتج السيارة قوة سفلية أكبر بـ38% من السابق. وتتوفر جنوط قياس 22 أو 23 إنش خفيفة الوزن.

في الداخل يحصل الركاب على مقاعد ألكانتارا سوداء قياسياً تتميز بتطريزات سداسية، وتشمل التشطيبات الداخلية الألمنيوم المؤكسد والجلد، وتتوفر رزم تصميم داخلي مختلفة منها Dark Package من أدوات التحكم والمفاتيح مع معالجة باللون الأسود غير اللامع. يمكن للعملاء طلب خيار Ad Personam يقدم تشطيبات كربون فايبر إضافية.

بما أن السيارة تحمل شعار لامبورغيني بيرفورمانتي قد تخلصت من بعض الوزن الزائد، وحصلت على قوة أكبر لمحركها V8 ثنائي التوربو الذي ينتج الآن 657 حصان و850 نيوتن-متر. وهذه زيادة قدرها 16 حصان عن المحرك السابق، ويمكن للسيارة الآن تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 3.3 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كم/س.

لم تكتف لامبورغيني بذلك، فقد أثبت أوروس بيرفورمانتي نفسها بتحطيم رقم قياسي مزامن لإطلاقها وهو تسلق قمة بيكس بيك بزمن 10:32.064 دقيقة فقط، والذي حطم الرقم السابق لسيارات SUV والبالغ 10:49.902 دقيقة.

من المقرر أن تبدأ لامبورغيني ببيع سيارتها قبل نهاية العام بأسعار تعادل 972,000 ريال سعودي.