لامبورغيني ستوفر نظام ملاحة what3words الجديد لسياراتها

173
0
@Omar Alsawadi

أعلنت لامبورغيني وصول نظام ملاحة جديد إلى سياراتها، والذي يحمل اسم what3words.

على عكس أنظمة الملاحة التقليدية التي تحدد المواقع بناءً على إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي GPS، فإن what3words له تسمية بسيطة من ثلاث كلمات ترتبط بأي موقع على وجه الأرض. قسمت الشركة المصنعة للنظام العالم إلى مربعات بقياس 10×10 أقدام لكل مربع، وبمجموع أكثر من 57 تريليون نقطة للكوكب بأسره.

كيف يعمل النظام؟ سيشار إلى كل مربع باستخدام 3 كلمات مختلفة، على سبيل المثال، تشير normal.trying.highs إلى ما يفترض أنها أفضل وجهة نظر لجسر Golden Gate Bridge في سان فرانسيسكو.

سيعمل نظام what3words  في سيارات لامبورغيني أوركان الجديدة وسيعمل بدون أتصال بالإنترنت، وسيدعم التحكم من خلال الهاتف الذكي والمساعد الشخصي من أمازون. تقول لامبورغيني “يتطلب مستقبل التنقل أحدث التقنيات ولهذا السبب نعلن عن طرح what3words”. وأضافت الشركة في بيانها “يمكن لسائقينا تجربة الطريقة الأكثر سلاسة للتنقل بالصوت”.

جدير بالذكر أن مرسيدس كانت أول شركة سيارات تستخدم نظام what3words في عام 2018. ووصلت التقنية إلى سيارات تاتا موتورز، ولوتس، وفورد وغيرها. وقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في what3words  Chris Sheldrick “العناوين التقليدية ليست مناسبة للإدخال الصوتي، وفي كثير من الأحيان أفضل المواقع ليس لها عنوان على الإطلاق”. “معاً، يقدم كل من what3words وأليكسا الحل الأمثل للملاحة، ونقدم أفضل تجربة في النطاق. يمكن لسائقي لامبورغيني الآن استكشف خارج المسار المعتاد أو البحث عن مدخلات كبار الشخصيات بثلاث كلمات فقط”.