لاند روفر تكشف رسمياً عن ديسكفري Vision الإختبارية بتقنيات مذهلة

924
4
@يزيد سبحي

من بعد الكشف عن الأجيال الجديدة من رينج روفر ورينج روفر سبورت, اصبحت لاند روفر منقسمة الى قسمين. الأول هو قسم سيارات بإسم رينج روفر, واعلنت مؤخراً في جنيف ان عائلة السيارات الثانية ستكون تحت اسم ديسكفري. ولتعطينا نظرة لبداية هذه العائلة, قامت بالكشف عن ديسكفري Vision الإختبارية, والتي تحصل ايضاً على تقنيات حديثة ومذهلة جداً تسّهل القيادة على الطرقات الممهدة والوعرة.

كما نرى من التصميم الخارجي للسيارة, حصلت ديسكفري Vision الإختبارية على هوية الشركة الجديدة بالمصابيح النحيلة. ونلاحظ ايضاً ان ديسكفري اصبحت بزواية ملساء غير حادّة تجعلها عصرية وحديثة مقارنة بالجيل الحالي. تستمر ملامح الجيل الجديد من رينج روفر في الخلف, بحصولها على مصابيح خلفية عرضية.

ابرز ماتقدّمه لنا Vision الإختبارية هي التقنيات المذهلة التي بها. ففي الداخلية, يمكنك طي المقاعد الخلفية عبر الشاشة اللمس لتجعل سيارة مصممة بـ 7 مقاعد الى بـ 6, 5, او حتى 4 مقاعد. يستمتع الركاب بالخلف بانظمة الترفيه المثبّتة امامهم.

وحصلت السيارة على مصابيح ليزر جديدة كلياً, لم يسبق ان تستخدمها لاند روفر. لتشارك في تطويرها مع بي ام دبليو اودي. مصابيح الليزر اصغر حجماً من مصابيح الـ LED, كما انها اقوى واكثر كفاءة. تستطيع المصابيح الليزر التي بـ Vision الإختبارية ان تعتّم نفسها عند التقاط سيارة مقابلة للتقليل من الوهج على السائق. ويمكن لهذه المصابيح ان تسلّط علامات مختلفة على الأرض لغرض معيّن, مثل تسليط علامة المثلّث في حالات الطوارئ.

وحصلت Vision الإختبارية على نظام ترفيهي معلوماتي جديد, يسمح للركّاب ان يتصلون ببعضهم عبر الفيديو. وهناك ايضاً الزجاج الذكي او Smart Glass. غرضه ان يُعرض اشكال افتراضية تعكس عدّة مهام سنتعرّف عليها لاحقاً في التقرير. يستطيع الراكب ان يتحكّم بها عبر حركات اليد.

ولن يكون صعباً على السائق ان يخرج ديسكفري Vision الإختبارية ان كانت عالقة في طريق وعر. فهي مزودة بنظام يسمح لك بقيادتها عن بعد عبر الأجهزة الذكية مثل الحواسب اللوحية على سرعات بطيئة جداً. سيكون سهلاً اخراج السيارة بكل سهولة لأن المتحكّم بها سيستطيع العائق من خارج السيارة.

ترينا ديسكفري Vision الإختبارية ايضاً الجيل الجديد من نظام الإستجابة للتضاريس حول السيارة, والذي يستغل التقنيات الحديثة الأخرى مثل الزجاج الذكي. ابرز مايمكن للنظام ان يفعله هو عرض صورة امام السائق لما يوجد اسفل غطاء المحرك, اي انه يجعل غطاء المحرك وما اسفله “شفّاف” لكي يبتعد السائق عن اي عائق اسفله.

وهناك ماسحات ليزر متواجدة على مصابيح الضباب, تقرأ الطريق والتضاريس وتعرضه على السائق بفضل الزجاج الذكي بشكل افتراضي عالي الدقّة. وبمساعدة نظام التوجيه في الطرقات الوعرة, ستعطي السيارة السائق افضل واامن مسار ليقطعه. هذا الليزر يمكن ايضاً ان يقيس عمق مستنقعات المياه قبل الخوض فيها.

وهناك ايضاً نظام All-Terrain Progress Control, الذي ياخذ السيارة من السائق ليقودها بشكل شبه ذاتي على الطرقات الوعرة وعلى سرعات بطيئة. وذلك لإعفاء السائق عن مشاكل القيادة على الطرقات الوعرة. يستعين هذا النظام بالتقنية السابقة التي تقرأ التضاريس حول السيارة.

هذه التقنيات المذهلة جداً تجعل ديسكفري Vision مستقبل السيارات الكروس اوفر الرباعية. وتجعل القيادة على الطرقات الوعرة اسهل واكثر مرونة.

بحانب ديسكفري Vision الإختبارية, كشفت لاند روفر عن تعاونها مع Virgin Galactic. وكشفت معها عن مكوك فضائي قامت بتطويره شركة Virgin Galactic, وساعدتها لاند روفر في بنائها بحجمها الحقيقي. هذا المكوك الفضائي يعتبر اول مكوك تجاري ينقل الركاب الى الفضاء الخارجي.

صور لاند روفر ديسكفري Vision الإختبارية: