لاند روفر تعلن عن رنج روفر بمحرك 6 سلندر هجين

453
0
@أحمد المدهون

أصبحت رنج روفر 2020 متاحة بمحرك 6 سلندر هجين سعة 3 لتر، ومع أكثر فعالية في استهلاك الوقود.هذا المحرك يولد قوة 395 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، و يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية ، وتبلغ سرعته القصوى 225 كم/س.

وبإضافة تقنية الشحن الفائق الكهربائية التي توفر دفعة فورية خلال 0.5 ثانية إلى 65,000 دورة في الدقيقة، فإن المحرك يعطي نتائج مذهلة لعزم الدوران، مقارنة بالمحركات ذات السعة الأكبر، والسبب الترابط بين تقنية الشحن الفائق الكهربائي والتيربو، مما يزيل أي تباطؤ وتأخر في عمله، و يزيد من الطاقة بمساعدة نظام الصمام المتغير باستمرار عبر مساعدة المحرك على استيعاب الهواء بأقصى فعالية ممكنة، وتوفير الوقود وتقليل الانبعاثات.

هذه التقنيات التي يحتويها محرك Inginium هي جزء من تقنية القوة المحركة الكهربائية الهجينة الخفيفة MHEV المعدة لتوفير فعالية محسنة، مع استهلاك وقود يبلغ 9.3 لتر من أجل قطع مسافة 100 كم، وهي خطوة على طريق زيادة إنتاج السيارات الكهربائية من جاكوار لاند روفر.

وهناك محرك كهربائي صغير لتخزين الطاقة المفقودة عند التباطؤ في بطارية 48 فولت، لتستخدم هذه الطاقة في مساعدة المحرك على العمل بكفاءة أعلى.