لاند روفر تُخطط لإنتاج فئة مخصصة للطرق الوعرة من ديسكفري الجديدة كلياً

1899
0
@أحمد عبد الرؤوف

بدأ قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روفر SVO بالعمل على إنتاج فئة مخصصة للطرق الوعرة من ديسكفري الجديدة كلياً، وفقاً لما نشرته مجلة Auto Express.

قال John Edwards رئيس قسم SVO للمجلة في مقابلة خاصة “لا يمكنني إخباركم كيف ستكون فئة SV من ديسكفري، و لكني أتصورها بين رالي باريس داكار و كأس Camel Trophy. و هناك سيكون المنتج في انتظار وقت خروجه.”

ستحصل الفئة المعدلة من ديسكفري على بعض الإضافات لتمييزها عن الفئات القياسية، مثل ألواح الحماية الجانبية و السفلية في الهيكل، و الإنارة الإضافية، و العجلات الضخمة الخاصة بالطرق الوعرة، و التعديلات في الشاسي و أنظمة التعليق.

قد تحمل الفئة الجديدة تسمية SVX التي ستكون خاصة بالفئات المخصصة للطرق الوعرة من قسم SVO، و ستُبنى تعديلاتها على الفئات المزودة بمحرك تيربو ديزل V6 بسعة 3.0 لتر، و الذي تبلغ قوته 254 حصان، حيث من المتوقع أن يقوم القسم بزيادتها أيضاً. ستلقى الداخلية أيضاً حظها من التعديلات، و منها إضافة مقاعد جديدة، و أحزمة أمان متعددة نقاط الإرتكاز للمساعدة في تثبيت الركاب عند السير على طرق شديدة الانحدار.

من المتوقع أن نرى ديسكفري SVX الجديدة في العام الحالي أو في العام القادم، حيث أن إدوارد قد صرح بأن القسم سيكشف عن سيارة مميزة سنوياً في فترة الـ 3 أو الـ 4 سنوات القادمة. و من تلك السيارات ستكون جاكوار F-Pace SVR التي ستلي لاند روفر ديسكفري في التعديل.