تسريبات معلومات عن الجيل القادم من كيا أوبتيما

481
0
@منير ببيلي

إنتشرت أخبار وتقارير جديدة عن كيا أوبتيما الجديدة كلياً بناءً على تصاريح أشخاص شاهدوا السيارة. وفقاً للتقارير ستكشف كيا عن السيارة في سبتمبر 2019, وسيبدأ إنتاجها في الشهر التالي.

أما عن التصميم الخارجي, فتشير التقارير الى أن اوبتيما 2020 ستأتي بمقدمة ذات تصميم حاد جداً مقارنة بالجيل الحالي. رأي من شاهدوا السيارة يختلف بخصوص الخلفية والتي وفقاً لهم ستكون بسيطة وغير جذابة. ولكن وفقا للمصادر التي سربت التفاصيل, فإن كيا مازالت تدرس العديد من التصاميم للخفية. كشفت التقارير كذلك عن بعض تفاصيل الداخلية التي ستأتي بتصميم عصري وجميل وخصوصا نظامها الترفيهي والذي سيستوحي الكثير من شقيقتها Telluride.

أما ميكانيكيا, فستوقف كيا محركات الـ 4 سلندر سعة 2.0 لتر و 2.4 لتر وذلك بسبب قلة إعتماديتها على المدى الطويل. وسيتم إستبدالهم بمحركين تيربو الأول سعة 1.6 لتر و الأخر 2.5 لتر. حيث سيأتي محرك الـ 1.6 لتر تيربو على خيارين من ناقل الحركة وهي: أوتوماتيكي من 8 سرعات, أو أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي الكلتش. بينما محرك الـ 2.5 لتر تيربو سيمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 8 سرعات وقدرة حصانية 286 حصان تقريبا.