لكزس ES قد تكون بديلة لـ GS عند إلغائها!

4817
9

بعد إنتشار إشاعة نية لكزس بإيقاف GS، كشف تقرير مصدره مجلة Auto Review  الروسية، بأن مجلس إدارة لكزس قرر إعتماد الجيل القادم من ES كبديلة لـ GS التي أثيرت الشائعات بنيّة إيقافها.

وفقاً للمصدر ستبقى ES بنظام الدفع الأمامي وستستخدم نفس قاعدة عجلات تويوتا كامري في جيلها المقبل كما هو الحال لجيلها الحالي. كما لم يشر التقرير إلى نية لكزس بإضافة فئة جديدة تكون بديلة لـ GS.

هذا الخبر يثير من جديد موضوع إستبدال GS رغم ردة الفعل الكبيرة ضد هذه الإشاعات، حيث كشفت مجلة MAG-X اليابانية في الشهر الماضي عن نيّة لكزس لإيقاف GS لأن الجيل القادم سيكون قريب من LS من حيث المواصفات والمحرك الجديد والأهم الحجم مما سيدفع لكزس لإيقاف إنتاج GS للتركيز على LS، وسد الفجوة بجيل جديد من ES.

مازالت الإشاعات غير مؤكدة رغم وجود عدة مصادر يابانية وروسية، لذلك سننتظر التصريح الرسمي من الشركة حول مستقبل GS.

 

لكزس قد توقف GS نهائياً العام القادم!

 

عن الكاتب

9 تعليقات

  1. عبدالرحمن خالد

    احد السيارات الي حرام يندفع فيها ١٠٠ الف
    لكزس بقاعدة عجلات كامري ومكينة افالون
    Es الستاندر ب ١٣٠ الف
    مافيه كاميرا خلفية ولا نفقيشن !! + مكينة كامري !!

     
  2. المفروض الes اللي تلغى وليست الgs
    اللكزس ذي هويتها ضايعه وم تعرف مين تنافس ولاتليق ب اسم لكزس, فكره غبيه من لكزس وتبرير اغبى .

     
  3. في حال إلغاء للكزس GS ماراح تكون عندها فئة تنافس الBMW الفئة الخامسة أو المرسيدس E class
    أو الكاديلاك CTS

    خطوة غبية إذا سوتها شركة تويوتا

     
  4. اعتقد افضل أحل ل Gs هو تتغير وجهة المنافسة الى فئة سيدان كوبيه مثل A7 في اودي وبي ام دبليو ومرسيدس اما بالنسبة ل Es الافضل ان تفك الارتباط بتويوتا نهائيا وفصلها عن تويوتا تماما وتدرج نظام دفع الخلفي لتنافس M5 ومن هم في هذه الفئة .واذا كانت لكزس مصرة على الدفع الامامي فهذا خطأ لان المنافسة في وادي ولكزس في وادي والحل ان تتطرح فئة الدفع الامامي كمنافس جديد على الساحة اكثر اقتصاديا للوقود والافضل هاتش باك

     
  5. وفقاً للمصدر ستبقى ES بنظام الدفع الأمامي وستستخدم نفس قاعدة عجلات تويوتا كامري في جيلها المقبل كما هو الحال لجيلها الحالي
    أولاً هذا غير صحيح ، لأن لكزس ES في جيلها السادس من 2012 حتى الآن ، مبنيّة على قاعدة عجلات تويوتا آڤالون ، وليس كامري

    بينما GS سابقاً كانت على قاعدة عجلات تويوتا كراون
    لكن الجيل الحالي مبني على قاعدة عجلات جديدة اسمها منصّة N

     
    1. عبدالعزيز

      صحيح

       
  6. بالنسبة للـGS سيارة جميلة لكن تحتاج تطوير و سعرها مبالغ فية
    اما الـES كونها تستبدل الـGS فهذه راح تكون الخطوة الاغبى و الاتفه عبر تاريخ الشركة ، ES سيارة غير صالحة للمنافسة أو للشراء حتى.

     
  7. احسن قرار! الـ GS برايي سياره موقعها ضايع باسطول لكزس يعني مكينتها قويه وسعرها مرتفع وهذا طبيعي لكن ماعطوك حجم! واضيق من الـ ES هنا تكمن المشكله بالـ GS ليه ضيقه من الداخل!؟ والله ياكانت الـ GS تحفه فنيه ايام ٩٨ يوم كانت اصطباتها دوائر، والله جميله ورائعه، اذا الخبر صحيح فافضل حل هو التركيز على الـ ES وزيادة الفخامه وخيارات المحركات فيها، وتحويل الـ GS لمسمى جديد وتكون بهيكل سيدان رياضي مثل البانميرا والـ A7 والـ CLS رغم ان هالنوع من هالسيارات مايستهويني لكن لها اقبال بالسوق ولها عشاقها وارى ان هالنوع مناسب لاضافته لاسطول لكزس.

     
  8. من وجهة نظري أن لكزس GS يجب ان يتم إيقاف إنتاجها لعدة أسباب منها الجيل الجديد من LS سيكون بمحرك 6 سلندر ونفس أبعاد السيارة تقريبا ( GS ) ولهذا أن يجب أن يتم إيقاف الجي اس وأيضا مبيعات ES أفضل بكثير من الجي أس وأسال الوكلاء في الدول من حيث المبيعات من أكثر ولهذا السوق الروسي والصيني والياباني وأيضا الأمريكي نسبة شراء ES أكثر 100 مرة من GS في نهاية 2016 تم بيع ما يقارب 50 ألف نسبة من GS حول العالم أما ES فكانت مبيعاتها ما يعادل 100 ألف سيارة حول العالم وأيضا الجيل الجديد من LS سيكون له بصمة كبيرة جداا من حيث سد الفراغ بين ES , LS

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة